fbpx
رسالة عاجلة الى السيد جمال بن عمر !!!

 

بقلم | قاسم المحبشي

يا سيد جمال بن عمر ليس بالقتل وحده يكون الحوار كما كنا نظن !!
ثمة طرق كثيرة اخرى للحوار والمحاوره والكلام والمجابرة كنا نعرفها
جيدا من التراث والخبرة والتجربة منها : التهديد بالقتل وامتشاق الجنبية واطلاق الرصاص في الهواء من فوق الرؤوس والضرب باليد والملاكمة والرده بالراس والمرادعة والزبط بالاقدام والمراكضة والجدم بالفم والمجادمة وانشاب الاضافر والمخالبة والسب واللعن والملاعنة والصراخ والهنجمة نصف القتال وغير ذلك من اساليب وصور الخوار والمحاورة !!! كل تلك الانماط كنا نعرفها ونتوقعها من الكائنات المهيمنة في صنعاء اليمانية حتى قدومك الميمون قبل سنتين لاصلاح ذات البين مبعوثا من بان كي مون الامين العام للامم المتحدة المعنية بحماية الانسان وحقوقة في كل وكان حسب الاعلان العالمي للحقوق الانسان الصادر بقرار اممي عام 1948 م . بعد اعلانك الكاذب نجاح مؤتمر الموفنبيك بنسبة 90/ لم نرى غير اضطراد لا مثيل له في وتيرة تقتيل الناس وسفك دماءهم في كل مكان من بلاد اليمن الظلم والظلام وفي الجنوب المحتل باسوأ مما كان , اذ لم تشهد حضرموت التي علمت نصف اسيا التحضر والتمدن والتدين والرفق والرشد والاتزان لم تشهد هذه الارض التليدة الطيبة في كل تاريخها الطويل جرائم بذات البشاعة والخسة والخفة والتواتر والعبثية كما تشهدة هذه الايام بعد اعلانكم في مجلس الامن الدولي بان اليمنيين تعلموا شيء في مؤتمر الحوار لم يكن يخطر على البال !!! ما هذا الذي علمتهم اياه يا شيخ جمال بن عمر ؟؟ لم نسمع ان ثمة شيخ قبلي يمني قتل مع مرافقية في صنعاء وعمران او صعده او ذمار بالطريقة التي تمت اليوم مع شيخ مقدم اكبر قبيلة في حضرموت الحموم ومرافقية في ارضه وحماه ؟؟؟ وما هكذا يكون الحوار يا اهل الشمال ؟! ثمة قواعد للشح والروق قواعد للخصومة والمحبة قواعد للغزو والاحتلال قواعد للقهر والاذلال ؟
كل شيء له حد حتى العبد الذي يخضع لعسف سيده يثور حينما يتجاوز حدوده , ويصرخ في وجهه لا لا لا كفى هذه ا ل لا معناها يا بجم ان الامور بلغت حدا لا يطاق ويستحيل السكوت عنها هنا تبلغ المعادلة ذروتها , اقصد معادلة الحياة والموت بل ان الناس المسالمين الصابرين الخاضمين لقهرهم وفي لحظة مباغتة يمكنهم ان يتحولون الى غضب مستطير ليس بمقدور احد اخماده او اطفاء شرره , وسيعرف الظالمون اي منقلب ينقلبون !!!
وليس بالقتل وحده يكون الحوار يا جمال بن عمر ويا اهل الشمال !!!
الامر خطير وجريمة اغتيال شيخ الحموم ومرافقية اليوم بعد يوم واحد من اغتيال المهندس المرفدي ونجله في حضرموت سوف يكون لها تدعيات خطيرة جدا , لقد ختمت الحوار واشعلت النار ياجمال بن عمر في المكان الخطأ !
وستنبئك الايام بالنتائج والثمار الدانية لجريمة الحوار الكاملة !!!! والسلام