fbpx
اليمن : البحرية العمانية تحتجز 6 صيادين بالمهرة .. ورفض الاردن استقال 100 يمني ..و طرد عشرات الالاف من السعودية واحتجاز قارب يمني مشبوه
شارك الخبر
اليمن : البحرية العمانية تحتجز 6 صيادين بالمهرة .. ورفض الاردن استقال 100 يمني ..و طرد عشرات الالاف من السعودية واحتجاز قارب يمني مشبوه

يافع نيوز  – خاص  :

أبلغ اهالي صيادين بمحافظة المهرة الجنوبية أمس  عن احتجاز السلطات العمانية لـ6 صيادين كانوا يقومون بعملهم في عرض البحر .

وذكر مصدر امني بالمهرة أن أهلي صيادين ابلوغهم إحتجاز 6 من الصيادين بمديرية حوف  من قبل قوات البحرية العمانية .

واكد مصدر من الاهالي بمنطقة حوف ان قوات البحرية العمانية اطلقت النار باتجاه قارب الصيادي الــ6 ، وقامت باحتجازهم مع قاربهم ن حيث لا يزالوا محتجزين حتى اللحظة .

واوضح الاهالي بأن الصيادين هم من ابناء حوف وتتراوح أعمارهم بين 16-35 عاماً ،.مشيرين بأن السلطات اليمنية لم تقم حتى الان بأي اجراء مع الجانب العماني للإفراج عن ابناءهم الصيادين المحتجزين دون سبب .

وياتي الحادث الاول من نوعه مع الجانب العماني الشقيق ، بعد يومين من قيام السلطات الاردنية بمنع دخول نحو 100 مسافر يمني الى الاراضي الاردنية ، والعمل على اعادتهم على متن طائرة اليمنية  بحجة وجود اوامر عليا بذلك من السلطات الاردنية ، اضافة الى قيام المملكة العربية السعودية بترحيل عشرات الالاف من اليمنيين العاملين في المملكة بحجة عدم التصحيح لأوضاعهم بحسب نظام الكفيل الذي فرضته قيادة المملكة على العاملين في اراضيها .

كما اكدت اليوم صحف سعودية ان السلطات السعودية احتجزت قارب صيد يمني مشبوه اخترق المياة الاقليمية السعودية ، ولا يزال التحقيق جاريا في الامر .

أخبار ذات صله