fbpx
دولة بعلمين / عبد الخالق الحود
شارك الخبر
دولة بعلمين  / عبد الخالق الحود

دولة بعلمين / عبد الخالق الحود

لفت به أجساد طاهرة, وأخرى توسدته رفيقا لها في عميق اللحود ,وفتية اتخذوه رقية ووساما تقلدته رقابهم, تراه مرسوما على الجدران وفوق الأبنية وفي  شرفات المنازل وعلى الطرقات .

 

أينما يممت  يمنة أو يسرة تجده  حاضرا دائما في الشوارع والأحياء والأزقة وفوق رؤوس الجبال وقمم الآكام والمرتفعات مرسوما في كراريس الطلاب واعلى ورق إجاباتهم وعلى خدود الحسان بالمناسبات والمهرجانات ومسيرات التشييع على كثرتها .

 

هنا في عدن علم دولة الجنوب يقابلك في جولات الطرق وفوق رأسك تزينت به لوحات إعلانية عملاقة .مصحوبا في كثير من الأحيان بعبارات ثورية وأخرى تمجد الشهداء وتجدد لهم العهد على مواصلة درب النضال.

 

وعلى  الجانب الآخر يغيب علمهم من الشوارع قبل النفوس , لحقيقة أنه غريب مزروع وإن ارتفع فعلى جنازير الدبابات والمصفحات التي توزع الموت يوميا في كل أرجاء المدينة. وحتى طلاب المدارس أنزلوه مرارا من على الصواري ومن فوق اسطح المباني لسبب وحيد وحقيقة ماثلة :هي أنه لم يرفرف يوما لنصرتهم وما شاهدوه إلا ورائحة الدم والبارود تفوح من بين ألوانه ال3 .

 

ومع عدمية قدرة الشباب في الساحات الجنوبية على شراء قطع قماش يمكن اتخاذها علما يضطر أغلبهم الى تسلق اعمدة النور وواجهات المباني الحكومية لإنزال العلم اليمني الموحد  وإضافة المثلث الأزرق ليتحول في نفس ذلك الشاب الى قطعة من جسده يلفه بزهو وشاحا على رقبته ,وهنا فقط يمكن لك ان تجد كل الإجابات وتقرأ قادم الأيام في عيون ذلك الغلام الصغير حمودي .

أخبار ذات صله