fbpx
يافع تدشن الاعياد الثقافية التقليدية بمهرجان خطابي كبير بحد بني بكر
شارك الخبر

يافع نيوز – يافع – سعدان اليافعي

دشنت منطقة بني بكر بمديرية الحد يافع المهرجانات التقليدية الثقافية السنوية بمهرجان خطابي كبير .

وانطلقت الفعالية في سوق المدينة بمسيرة تحمل الاعلام الجنوبية وصور الشهداء والرئيس علي سالم البيض ومؤدية الرقصات اليافعية المشهورة ومرتدين الزي اليافعي المشهور ،، مرددين الزوامل الشعرية التي تعبر عن يافع التاريخ والحضارة والاصالة ممجدين تاريخ الاجداد وتضحياتهم في سبيل ان يعيش الوطن محرر منطلقين من ثورة اكتوبر التي يحتفي بها الشعب الجنوبي والتي تزامنت مع اعياد يافع .

وفي المهرجان الخطابي القيت العديد من الكلمات المعبرة عن مواصلة الثورة والنضال من خلال كلمة رئيس مجلس الحراك بالمديرية والناطق الرسمي لمجلس قيادة الثورة في محافظة لحج الاستاذ : علي محمد البكري والتي هنئا الشعب الجنوبي بمناسبة عيد الاضحى وعيد اكتوبر الذي انطلقت ثورته من جبال ردفان الشماء في طرد الاستعمار البريطاني مؤمل ان يواصل الشعب الجنوبي ثورته الثانية لطرد احتلال يمني اخر جثم على الارض الجنوبية كثير وحان الوقت لرحيله بصمود تلك الجماهير في الساحات والذين يسطرون البطولات فهم اصحاب القرار .

وبارك الحدي المؤتمر الجنوبي الجامع الذي يوحد الصف لا يشتت والذي يلبي مطالب الشعب الجنوبي في دعوته لرص الصفوف وتوحيد الكلمة لننطلق سويا صوب هدف التحرير والاستقلال بعيد عن المماحكات والمؤامرات والتخوين .

كما القيت العديد من الكلمات المعبرة عن مواصلة الثورة التحريرية التي سقط من اجلها الشهداء ورفضت تلك الكلمات مخرجات حوار صنعاء والتفافه على القضية الجنوبية .

جاء في كلمة الشباب والطلاب التي القيها الشاب : علي منير مؤكد ان احتفالاتنا تأتي في ضل زخم ثوري يشهده الجنوب ولابد من الافتخار بتاريخ الآباء والأجداد والتي تدل على هوية الجنوب الراسخة في عمق التاريخ .

والقيت في المهرجان العديد من القصائد الشعرية والزوامل المعبرة عن روح الثورة الجنوبية والاحتفاء بالاعياد الوطنية الجنوبية والتقليدية التي تشهدها مناطق الجنوب وخاصة في يافع ..

وستتواصل الاحتفالات يومي الاربعاء القادم في الهجر والخميس في الموسطة وتختتم في المفلحي يوم الجمعة

00003[00_00_00][20131020-202757-0]

أخبار ذات صله