fbpx
الناشط الشبابي سرحان الجابري : ندعو لتشكيل مجلس ثورة شبابي يحمي الثورة الجنوبية من مؤامرات تحاك ضدها,,
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

دعاء الشاب الجنوبي والناشط في الحراك الجنوبي سرحان الجابري الشباب في الثورة الجنوبية الى تشكيل مجلس ثورة شبابية لقيادة الثورة  واسقاط القيادات التي برهنت المرحلة على فشلها في قيادة دفة الثورة بعد صراعها على المنصات وحب الظهور واعفائها من القيادة مع الاخذ بقيادات شبابية تمتلك العقل والانتاج الفكري وحب الوطن والثورة .

وقال سرحان الجابري في مقال مطول يجب حماية الثورة والالتفاف حولها من الشباب الذين ضحوا في سبيلها مؤكدا على تشكيل مجلس قضاء ولجان اعلامية محترفه حتى تصمد الثورة امام التحديات التي تعصف بها .

نص المقالة :

“قرارات شجاعة لابد من اتخاذها وخاصة في هذه المرحلة الحرجة التي تعيش فيها قياداتنا الجنوبية في صراع خطير وكارثي اسبابه الأنانية وحب السلطة وعدم الالتفاف الى الأهداف التي نحن كشعب خرجنا من أجلها، لقد تناسوا كل المبادئ وصار هدفهم فقط سباق نحو المنصات وحب الظهور وتركز تفكيرهم فقط حول جحز مقاعدهم التي سيشغلونها في الدولة القادمة.

ما يحصل اليوم من ضعف تنظيمي سببه السيطرة لتلك العقول المريضة التي حولت الثورة الى صراعات واستقطابات، وأحكام نفوذها والانفراد بكل شيء داخل الثورة.

ومن هذا المنطلق المحزن اقترح كاتب المقالة بنقاط واقتراحات يجب الاخذ بها من رفقاء النضال الشباب الثائرين :

 1 يجب علينا كشباب شرفاء ان نتحرك لأسقاط تلك العقول المريضة التي اكل الدهر منها وشرب، واعفاء جميع المكونات السابقة التي شقت الصف الثوري.

2 يجب حماية الثورة والالتفاف الشعبي حولها من جميع ألوان الطيف الجنوبي دون اقصاء أي طرف وعدم التشكيك، يجب الاعتراف بالآخر والقبول بجميع الآراء  وتشكيل مجلس ثوري موحد يقوده نخب شبابيه وطنيه وأيضا وجوه أكاديمية متخصصه قضاه ومحاميين واقتصاديون واساتذة وسياسيون وموجهين واعلاميون الخ…..

3- تشكيل مجلس قضاء شرعي ومدني من أجل الاحتكام له وحل الاشكاليات ويحق له عزل أي شخصيه قياديه تخرج عن المبادئ الثورية والبرامج التي سوف يعدها المجلس الثوري الموحد.

4- وضع ناطق رسمي للثورة ولجنه اعلامية تحدد أماكن واوقات الفعاليات المهرجانات ولا يحق لأي قيادي ان يصرح باي تصريح الا بعد الرجوع الى هذه اللجنة ووضع برنامج تنظيمي يجب الالتزام به من جميع القيادة حتى نستطيع إظهار الفعاليات بمظهر حضاري لأجل اقناع المنظمات الدولية والاقليمية بان نحن نستطيع ان نبني دوله مدينه وديمقراطية وعلى ضوء ذلك يتم الاعتراف بحقيقة ثروتنا.
5- يجب تفعيل الحراك الثوري وتصعيده بما يتناسب مع المرحلة ومع متطلبات الواقع .

أخبار ذات صله