fbpx
الأمم المتحدة: معدلات سوء التغذية للأطفال في اليمن الأعلى في العالم
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

اعلن مكتب برنامج الأغذية العالمي هنا اليوم عزمه توصيل مساعداته الغذائية الى اربعة ملايين نسمة في اليمن حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري مع امكانية تقديم مساعدات مالية الى نحو 400 الف نسمة آخرين.

وقال المكتب في بيان له “ان اليمن يمر بأزمة انسانية مع معاناة قرابة عشرة ملايين نسمة اما من نقص حاد في الغذاء او أنهم يشارفون على حافة الجوع وهو رقم يعادل قرابة نصف سكان البلاد.”
وتقول المنظمة التابعة للأمم المتحدة ان معدلات سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن من أعلى المعدلات في العالم لاسيما بين من هم دون سن السنوات الخمس كما يعاني مليونا طفل من التقزم .
ولفت البيان الى ان المنظمة الاممية تمكنت منذ مطلع العام الجاري من الوصول إلى خمسة ملايين نسمة بينهم 600 الف نازح داخلي و325 طفلا دون سن الثانية.
كما تمكن البرنامج من تقديم أنشطة وقائية بما في ذلك العلاج والتغذية لحوالي 200 الف طفل دون سن الخامسة فضلا عن دعم ما لا يقل عن 157 الفا من النساء الحوامل والمرضعات فيما بقي 8ر3 ملايين نسمة تحت حالة الطوارئ.
 في الوقت نفسه يشير البيان الى تحديات تواجه عمل البرنامج هناك بينها انعدام الأمن المتزايد والخوف من خطف الموظفين الدوليين بسبب تواصل الاقتتال الداخلي والصراعات القبلية في جميع أنحاء البلاد.
ووصف البيان التحديات الامنية التي تواجه انشطة العمل الانساني في اليمن بأنها تشمل انشطة الحوثيين في الشمال والانفصاليين في الجنوب والوجود المتزايد لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في أجزاء كبيرة من البلاد.
أخبار ذات صله