fbpx
أمريكي يكشف تفاصيل بداية إسلامه ولماذا أخَّر الحج 40 عاماً
شارك الخبر

يافع نيوز متابعات

أعلن ديفيد هاسكي، 58 عاماً، وهو ضابط سابق في الجيش الأمريكي عام 1973 إسلامه، لكنه لم يظفر بأداء الحج إلا هذا العام.

وحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، فقد اعتنق هاسكي الإسلام في عمر الثامنة عشرة، بعد فترة مراهقة مليئة بالأسئلة والنقاشات مع والديه حول حقيقة بعض الأمور في المسيحية، ومع قس كنيسة مدينتهم التي لم تتغيب عنها عائلته يوم أحد واحد.
ففي سن السابعة عشرة سمع عن الإسلام بالصدفة عندما وصف أحد الموسيقيين الذين كان يتجول معهم في السبعينات الميلادية نفسه بـ “مسلم”، فقرر القراءة عن الإسلام، وفي عام 1973 أعلن إسلامه ليدخل في صدام مع زوجته وأصدقائه.
يقول هاسكي: “اعتنقت الإسلام في عام 1973، فلم تتقبل زوجتي الأمر ودخلنا في دوامة خلافات انتهت بالطلاق وحصولي على حق حضانة أطفالنا الثلاثة، وبعد مرور سنوات تزوجت من مسيحية لديها طفلان من زواج سابق، فأصبح مجموع أبنائنا خمسة أطفال، فيما كنت المسلم الوحيد في الأسرة، واتفقت مع زوجتي على تربية أبنائنا على قيم الحق والعدل وترك الخيار لهم في اعتناق الدين”.
وأضاف ديفيد، الذي تولى منصب رئيس رقباء في الجيش الأمريكي لمدة 24 عاماً: “كانت الحوارات الدينية في المنزل تجري بهدوء وود واحترام للآخر في كل الأوقات، وفي هذا العام الذي أؤدي فيه حجتي الأولى بعد تأجيلها 40 عاماً حرصاً على تأدية واجبي تجاه أسرتي، وبعد مرور 30 عاماً على زواجنا، أعلنت زوجتي بحمد الله إسلامها وبدأت ممارسة فريضة الصلاة والصوم بسرعة بحكم فهمها لهما بسبب زواجها من مسلم، كما شهد هذا العام أيضاً إسلام ثلاثة من أبنائنا الخمسة عن يقين منهم واقتناع شخصي، وأتمنى أن يسلم الباقيان يوماً ما، وسأظل والدهما حتى لو لم يسلما”.
ووجّه هاسكي رسالة للآباء قائلاً: “أتمنى من الآباء الذين يغيرون ديانتهم ألا يكرهوا أبنائهم على اعتناقها، فالإيمان لا يكون بالإكراه، خصوصاً إخوتي حديثي الإسلام، الذين عليهم أن يحرصوا على أن يكونوا قدوة حسنة لأبنائهم، وعندها فقط سيقتنع من حولهم بأن اعتناق الإسلام يجعل الإنسان يتحول إلى الأفضل”.
أخبار ذات صله