fbpx
مؤتمر شعب الجنوب : لا تراجع عن استعادة دولة الجنوب وندعوا جماهير الجنوب الزحف الى عدن لاحياء مهرجان اكتوبر
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

صدر عن مؤتمر شعب الجنوب الذي يتزعمه المناضل محمد علي احمد رئيس فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار اليمني بيان قوي  بمناسبة الذكرى 50 لثورة 14 اكتوبر المجيده  حيث اكد البيان على تمسك مؤتمر شعب الجنوب باستعادة الدولة الجنوبية ووحدة التراب الجنوبي ورفض كل المشاريع المنقوصة

واضاف البيان ان المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يجدد  تأكيده على التمسك بخياره في الحرية وتقرير المصير واستعادة دولة الجنوب حرة مستقلة كاملة السيادة موحدته جغرافيا وسياسيا وشعبيا وانه  لن يقبل بأي خيارات تشرعاً ارتباطنا بالشمال او تعرقل حق شعبنا في طريق خيارها المنشود.

ودعا البيان جماهير شعب الجنوب للخروج عن بكره ابيها الى الساحات والميادين والمشاركة الفاعلة في مليونيه 14 أكتوبر في العاصمة عدن التي ستقام في 12 أكتوبر 2013م  .

نص البيان

 “بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء شعب الجنوب العظيم

بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 14 أكتوبر المجيدة يتقدم المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بقياداته وقواعده باحر التهاني لشعب الجنوب العظيم.

ويهل علينا اليوبيل الذهبي لذكرى ثورتنا المجيدة في14 أكتوبر 1963م ونحن في أمس الحاجة لتذكر تلك القيم النبيلة التي ضحى الجنوبيون من اجلها بكل غال ونفيس لأجل حريتهم وكرامتهم على تراب وطنهم الغالي.

إننا اليوم احوج ما نكون لإظهار وحدة صفوفنا وها هي ذكرى 14 أكتوبر المجيد تأتي لتؤكد للعالم بأن الجنوبيون هدفهم واحد وصوتهم واحد ولن يقبلوا الذل والهوان على ارضهم ماحيو.

إن الكثيرين في نظام الظلم الزائل ومن يدورون في فلكهم قد اعتادوا التطبيل والتزلف زوراً وبهتاناً بتفكك الجنوبيون لكنا نعلم علم اليقين ان صفنا واحد وهدفنا واحد وقلوبنا واحدة تجمعنا قيم نبيله غرسها فينا ابائنا واجدادنا وسنغرسها نحن في أبنائنا واحفادنا ثابتون في موافقنا.

وإن اولئك المتغنون بالوحدة الزائلة والتي اذاقت الجنوبيون صنوف العذاب قتلاً ونهباً على ارضهم وتعذيباً في السجون حتى غدت احتلال كامل الاركان عليهم إدراك الواقع باننا لن نفرط بحريتنا ولن نقبل بهذا الظلم ما حيينا فقد ولدتنا امهاتنا احراراً ولم ولن نكون عبيداً لأحد.

يا جماهير شعبنا الجنوب العظيم ….. اننا في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب نجدد تأكيدنا وثباتنا على التمسك بخيارنا في الحرية وتقرير المصير واستعادة دولة الجنوب حرة مستقلة كاملة السيادة موحدته جغرافيا وسياسيا وشعبيا واننا لن نقبل بأي خيارات تشرعاً ارتباطنا بالشمال او تعرقل حق شعبنا في طريق خيارها المنشود.

 وبهذه المناسبة العظيمة  ندعو جماهير شعبنا الجنوبي الحر رجالاً ونساء، شباباً وشابات للخروج عن بكره ابيها الى الساحات والميادين والمشاركة الفاعلة في مليونيه 14 أكتوبر في العاصمة عدن التي ستقام في 12 أكتوبر 2013م للتأكيد على سعينا جميعاً لتلك القيم النبيلة التي قامت من اجلها ثورتنا قبل 50 عاماً.

ان ثورة 14 أكتوبر هي تذكار لكل من سولت له نفسه، فقد أخرجت هذه الثورة امبراطورية عظمى وانتزعت منها استقلال الجنوب عنوه ولن يخضع أبناؤها واحفادها لأحد مهما يكون.

ونستغلها فرصه لتذكير المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي باعترافهم بشعب الجنوب في الـ30 من نوفمبر 1967م ولا نعتقد انهم سيسهمون اليوم في التخلي عن شعب الجنوب في تقرير مصيره او شطبه من خريطة العالم.

لقد حسم شعب الجنوب امره ونحن من هذا الشعب واليه… المجد والخلود لشهداء ثورة 14اكتوبر المجيدة وشهداء الحراك السلمي الجنوبي والشفاء لجرحانا والحرية لمعتقلينا.

6اكتوبر 2013م

رئاسة مؤتمر شعب الجنوب”

من/ علي الدرب

أخبار ذات صله