fbpx
في قضية استشهاد العامري والحبشي بشبوة .. السلطات اليمنية تعرض “100مليون” ومائة قطعة سلاح مقابل التنازل واسرتيهما ترفضان
شارك الخبر
في قضية استشهاد العامري والحبشي بشبوة .. السلطات اليمنية تعرض “100مليون” ومائة قطعة سلاح مقابل التنازل واسرتيهما ترفضان

يافع – شبوة – مطيع الردفاني

عرضت السلطات اليمنية بصنعاء من اجل انهاء قضية اغتيال الشهيدين والقياديين في الحركة الشبابية والطلابية بشبوة ” محمد العامري ومحمد الحبشي ” ، على ايدي قوات الامن المركزي ، مبلغ وقدرة ” 100 مليون ريال  ومأئة قطعة سلاح ” من اجل  تنازل اسرتيهما عن القضية .

وكشف والد الشهيد ” محمد العامري ” في كلمة  القاها عقب صلاة الجمعة اليوم هزت مشاعر الحاضرين ، شرح فيها آخر التطورات في قضية الشهيدين العامري والحبشي اللذين استشهدا في بداية العام الحالي على يد قوات الأمن المركزي التابعة لسلطات الاحتلال اليمني في عاصمة شبوة عتق.

 وقال ”  سالم العامري ” ك ” لقد أردت اليوم إن أطلعكم على أخر التطورات عن قضية الشهيدين العامري والحبشي حتى تكونوا على علم بما يحصل لأنها ليست قضيتي أنا فقط بل قضية الجميع ، مضيفاً إننا نمر في الشهر العاشر من المجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن ولم يتم محاكمة القتلة إلى اليوم برغم إن القتلة موجودين في السجن .

 وتابع العامري حديثة قائلاً : ” لقد ذهب ابني وأخ الشهيد محمد الحبشي إلى قاضي محكمة عتق وعند الحديث معه عن سبب تأخير محاكمة القتلة ، رد عليهم القاضي بقوله ” أطلبوا لكم قاضي ثاني يحكم لكم أما أنا لم استطيع ” .

وأوضح العامري للحاضرين بأن المماطلة والتسويف تجلت في شخص القاضي ” محسن باهز”  الذي رفض البت في القضية بحجج وأعذار واهية ، أن سلطات الاحتلال قد دفعت بالعديد من الوساطة لإثناءنا عن المطالبة بالقصاص من القتله ،وبصريح العبارة نقول ( إن السلطة عرضت مبلغ وقدره مئة مليون ريال 100,000,000 ومائة قطعة سلاح ) مقابل التنازل ، ولكننا رفضناها ولن نقبل بغير القصاص للقتله .

واختتم العامري حديثه ” إن كان هناك ضغوط من قبل السلطات على تأخير الحكم فعلى القاضي إن يكشفها لنا ، مهدداً بقول ” اذا لم ينصفنا القضاء سوف نأخذ حقنا بايدينا.”

من جهتهم : اكد الحاضرين تجديد معاهدتهم للشهداء ، وأنهم مستمرين في مطلب الشهداء حتى التحرير والاستقلال ، مؤكدين لوالد الشهيد العامري واسرة الشهيد الحبشي انهم رهن الاشارة في حالة أي تصعيد  .

أخبار ذات صله