fbpx
لحج : مسافرون يشكون من استفزاز النقاط العسكرية وابناء ردفان والضالع ويافع يحذرونها من اعاقة مواكب الزاحفين الى عدن
شارك الخبر
لحج : مسافرون يشكون من استفزاز النقاط العسكرية وابناء ردفان والضالع ويافع يحذرونها من اعاقة مواكب الزاحفين الى عدن
جنود الجيش اليمني بلبس مدني ينتشرون في شوراع مدينة الملاح

يافع نيوز – لحج -خاص

تواصل النقاط العسكرية المستحدثة المنتشرة على طول الخط العام طريق ردفان عدن ، ممارساتها الاستفزازية بحق المسافرين والمواطنين الذي تفرض تلك النقاط عليهم جبايات مالية وتمارس عليهم اعمال تقطع وحرابة تصل الى حد الاعتداءات واطلاق النار في اغلب الاحيان .

وقال مسافرون ان النقاط العسكرية التي تتعدى اكثر من 12 نقطة عسكرية بين ردفان ولحج تقوم بالاستقواء على المواطنين والناقلات الكبيرة لفرض جبايات واخذ الاموال منهم .

الجدير بالذكر ان تلك النقاط العسكرية تنتشر برعاية ودعم مصنع اسمنت الوطنية التابعة للمتنفذ اليمني رشاد هايل سعيد انعم  ، وتستلم كل نقطة بحسب حديث موظفين في المصنع ما يزيد عن 70 الف ريال يوميا كمصاريف وحق القات ، مقابل ما يقول الموظفين انه حماية المصنع .

وكانت تلك النقاط العسكرية تعيق مواكب الجنوبيين القاصدين الى العاصمة عدن ، وتعمل على استفزازهم وتطلق نيران اسلحتها المختلفة لمحاولة اخافتهم ، الا ان صمودهم اجبرها على افساح الطريق امامهم .

ويحذر ابناء ردفان والضالع ويافع تلك النقاط العسكرية ومصنع الاسمنت من اي عملية اعاقة لمواكب الزاحفين الى العاصمة عدن يوم 11 اكتوبر للمشاركة في مليونية 12 اكتوبر بالذكرى الذهبية لثورة الرابع عشر من اكتوبر .

أخبار ذات صله