محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قيادي جنوبي يحذر من خطورة مساع دولية لفرض حلول منقوصة للقضية الجنوبية ويهاجم بن عمر بشدة
عبد الحميد شكري

عبد الحميد شكري

عدن – خاص

حذر قيادي جنوبي بارز من خطورة مساع دولية ويمنية لفرض حلول للقضية الجنوبية كأمر واقع لاتحقق أدنى تطلعات الشعب الجنوبي في تحرير دولته وتحقيق استقلالة بعيدا عن أي وصاية او انتقاص. مؤكدا ان الشعب الجنوبي سيتصدى بتصعيد نضاله السلمي التحرري وسينظم فعاليات جنوبية غير مسبوقة “للتعبير عن رفضه لأي حلول او مخرجات لمؤتمر الحوار اليمني لا تلبي  طموحات الشعب الجنوبي التحررية، وللتأكيد على تمسك الشعب الجنوبي بحقه المشروع  بالتحرير واستقلال الدولة الجنوبية كحق شعبي واجماع وطني جنوبي لاتراجع عنه”.

وقال الدكتور/ عبدالحميد شكري، نائب رئيس المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستعادة الدولة الجنوبية والناطق الرسمي للمجلس الذي يعتبر أحد أبرز وأقدم فصائل الحراك الجنوبي أن المجتمع الدولي استدرج بفعل خداع دولة من اسماها “الاحتلال اليمني” ليقف ضد الحق الجنوبي المشروع وبطريقة مخالفة للقانون الدولي الداعم لإرادة الشعوب في التحرر من “أطماع الانظمة الاحتلالية” لتشريعه للواقع المفروض بالقوة على شعب الجنوب منذ “الاحتلال اليمني” في العام1994م، حسب تعبيره , و يبدو ان المجتمع الدولي وخطابه الحالي وكأنه يعمل كطرف شريك في ذلك الاحتلال العسكري والقبلي المتخلف للجنوب لتحقيق مصالح تلك الدول التي يشار لها اليوم بالمجتمع الدولي ودون اي احترام لتطلعات الشعب الجنوبي ونضاله السلمي والحضاري في حقه المشروع بحريته وانعتاقه من “الاحتلال اليمني” الذي اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة في العام 1960م بمنح شعب الجنوب العربي الاستقلال وماتلاها من قرارات  اصبحت حينها جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية عضوا في الامم المتحدة – حسب تعبيره.
وأكد شكري جراح المخ والاعصاب والاستاذ الجامعي بجامعة عدن، في حديث خاص لمنظمة مراقبون للاعلام المستقل، ان المنطقة لن تشهد أي أمن او استقرار، مالم يتحرر شعب الجنوب من “الاحتلال اليمني” ويعطى الجنوبيين دولتهم الحرة والمستقلة، بعيدا عن أي  إصرار أو ضغوط من قبل المجتمع الدولي على الاستمرار في اعاقة آمال وتطلعات الشعب الجنوبي المشروعة في الحصول علي حريته واستقلاله باعتبار مشروع الوحدة قد اجهض بفعل الحرب وماتلاها من ممارسات “احتلالية” لم يشهدها الشعب الجنوبي من قبل اي استعمار او احتلال سابق ذالك الفشل ليس اخلاقيا او انسانيا او قانونيا استمرار فرضه على شعبنا الجنوبي. وفق تعبيره.
 
وأكد شكري ان شعب الجنوب يستعد لإحياء الذكرى ال50 لثورة 14 أكتوبر بأكبر فعالية جنوبية لتجديد رفضه لأي مخرجات او حلول بالحوار اليمني تنتقص من حق شعبنا الجنوبي في الحرية والاستقلال واستعادة الوضع الدولي المستقل للدولة الوطنية الجنوبية عضوا في الامم المتحدة ذلك فقط هو مايلبي طموحات الشعب الجنوبي الذي قرر  مصيره  في العام 1967باعتباره حق مشروع لايقبل النقاش او المساومة.
 
وهاجم شكري المبعوث الأمي الى اليمن جمال بن عمر وقال أن تقاريره الى مجلس الأمن عن  مستجدات الاوضاع باليمن، متجاهلة لثورة الشعب الجنوبي ومطالبه السياسية المشروعة، ومخيبة لكل آماله وتطلعاته في أنصاف المجتمع الدولي والتعامل مع مطالبه بعين الانصاف ووفقا لمقتضيات القانون الدولي بعد مرور أكثر من عقدا من الزمن على نضاله السلمي وثورته الحضارية المناضلة من اجل تحقيق الحرية والاستقلال  بدولته  المستقلة كاملة السيادة على كل ترابة الوطني. متوقعا ان يعبر الشعب الجنوبي خلال فعاليتة الجنوبية الكبرى، المقبلة عن غضبه واستيائه من موقف بن عمر  وقد تتعرض صوره  للاحراق وتمزيقها، ومناشدة الامم المتحدة بسرعة ايقاف مهمته الاممية باليمن، نظرا لعدم حياديته وانصافه في التعامل مع ثورة الشعب الجنوبي وهدفها المشروع بتحرير  دولته وتخلصها من “الاحتلال اليمني” و ايقاف الاطماع والمساعي لاي اطراف باثارة الفتن واشعال الحروب الوهمية باسم القاعدة والارهاب للتمهيد لمخططات استهداف الجنوب بمساعدة دولة “الاحتلال اليمني” والعمل على تصفية قضية شعبنا الجنوبي وفرض الامر الواقع على الشعب الجنوبي. مؤكدا خطورة تلك المساعي ومقدرة الشعب الجنوبي الثائر  الذي مازال محافظا على نضاله السلمي لادراكة لمسؤولياته تجاة مصالح المجتمع الدولي والامن والاستقرار في المنطقة الامر الذي من المفترض ان يدعمه المجتمع الدولي ويشجعه بالوقوف مع الحق المشروع لشعبنا الجنوبي في تحقيق حريتة واستقراره وبناء دولته .حسب قوله .  
معتبرا أن استقلال الجنوب سيسهم في حل الازمة في اليمن الشقيق وبالتالي تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة بشكل عام . وأكد والذي ان من يريد فرض حلول على شعب الجنوب انما يعمل على عدم الاستقرار والامن في المنطقة كون نضال شعبنا الجنوبي سيستمر ومع استمراره تستمر الازمة وهو مايعني عدم الاستقرار في اليمن والمنطقة برمتها . حسب وصفه.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');