fbpx
ردود أفعال متباينة حول إسلام «مستر بين»
شارك الخبر
ردود أفعال متباينة حول إسلام «مستر بين»

يافع نيوز – البيان

خبر تداولته مواقع إلكترونية كثيرة بعنوان “ملك الكوميديا الصامتة يعلن إسلامه”، يتحدث عن إسلام الفنان الكوميدي العالمي روان أتكينسون المعروف بـ”مستر بين” من دون ذكر مصدر الخبر.

وذكرت الأخبار أو الشائعات المتداولة بأن “مستر بين” لم يصرح أو ينفي صحة الخبر للقنوات الإعلامية، ولكنه اكتفى برفع إصبعه بالشهادة، مفاجئاً الوسط الفني والعالمي بإعلانه الدخول في الدين الإسلامي.

ونقلت المواقع أن العلاقة القديمة الطيبة التي تجمع “مستر بين” بالشيخ راشد الغنوشي كانت السبب في اعتناقه الإسلام، إذ كان الغنوشي خير ناصح له، وأن الفيلم المسيء للنبي عليه الصلاة والسلام – كان السبب الرئيسي الذي دفع بالفنان لاكتشاف الدين الإسلامي وسماحته، وتعرفه على شخصية النبي الكريم. كما تناقلت المواقع خبراً حول إرسال الغنوشي برقية تهنئة للفنان بمناسبة إسلامه، داعياً له بالثبات على طريق الحق.

تفاعل جماهيري

الخبر حظي بتفاعل جماهيري كبير بمجرد انتشاره، وجاءت التعليقات عليه كثيرة، ومعبرة عن فرحة المسلمين بدخول هذا الفنان الإسلام، داعين الله بتثبيته على دينه الجديد، مؤكدين أن ذلك بمثابة نصر جديد من الله، واعتبر بعضهم إسلامه بشارة ستتحقق بعدها بشائر أخرى كثيرة، كما اعتبر آخرون هذا الخبر “حلوا وسعيدا” مقارنة بما يسمعونه من أخبار يومية.

ولم يقتصر هذا الخبر على المواقع الإلكترونية العربية، بل انتشر على المواقع الأجنبية أيضاً، التي تساءلت عن مصدر الخبر، مشيرة إلى أنه لم يتم الإعلان عنه عبر أي من وسائل الإعلام الكبيرة المعروفة بمصداقيتها، ما يجعله ليس أكثر من مجرد “شائعة”، حتى تثبت صحته من خلال مصدر رسمي موثوق.

وفي المقابل، استنكر غير المسلمين الخبر، مؤكدين أنه مضحك وغير صحيح وأنهم يتمنون أن يكون مجرد دعابة. وسواء كان الخبر صحيحاً أو مجرد شائعات، فعدم الحصول على تصريح من قِبل “مستر بين” نفسه، يفتح الباب لمزيد من الشائعات، ويزيد التهليل او الاستنكار للخبر.

فنان

يعد هذا الخبر بالغ الأهمية بالنسبة للكثيرين الذين ارتبطوا بإبداع هذا الفنان الأسطوري، الذي وصل للعالم دون أن يتحدث، فموهبته في الكوميديا الصامتة تجاوزت كل الحدود، ولم يستطع أي أحد أن يتغلب عليه أو يحقق النجاح الذي حققه في هذا المجال، إذ أبدع في تقديم شخصيات متنوعة بأداء فطري احترافي رائع.

أخبار ذات صله