fbpx
” تحديث ” عاجل : اعلان حالة الاستنفار في معسكر العند واطلاق نار كثيف إثر محاولة عناصر مسلحة مهاجمته
شارك الخبر
” تحديث ” عاجل : اعلان حالة الاستنفار في معسكر العند واطلاق نار كثيف إثر محاولة عناصر مسلحة مهاجمته

 يافع نيوز – العند – خاص

اكد مصدر من المواطنين الساكنين بجانب قاعدة ومعسكر العند بمحافظة لحج لــ”يافع نيوز ” قبل لحظات من كتابة الخبر انهم سمعوا اطلاق نار من اسلحة خفيفة ومتوسطة بقاعدة ومحور العند   ، وبالاخص من ناحية المطار العسكري.

ورجح المصدر أن اطلاق النار كان من سلاح الدوشكا ومضادات الطيران ، مشيرين الى انهم لا يعرفون أي تفاصيل آخرى حتى اللحظة .

وكشف المصدر الذي تحدث لــ”يافع نيوز ” عبر الهاتف عن تحركات مريبة وغير طبيعية تجري منذ ايام داخل القاعدة العسكرية ، مضيفاً ان خلافات عسكرية شديدة بين قائد المحور ويدعى ” المرزوقي ” والمحسوب على فصيل علي محسن الاحمر وعدد من الضباط المحسوبين على فصيل ” علي عبدالله صالح ” . حد الوصف .

ويتخوف السكان من اندلاع مواجهات عسكرية ، مثل الحرب التي شهدتها حضرموت خلال الايام الماضية ، تحت ذريعة محاربة القاعدة ، وخاصة وان معسكر  العند شهد قبل نحو 3 اشهر اشتباكات عنيفة خلفت 12 جندياً بين قتيل وجريح .

تحديث 1 :

اكد مصدر عسكري بالعند لــ”يافع نيوز ”  ان اطلاق النار داخل قاعدة العند الجوية ، كان نتيجة قيام عناصر مسلحة بالتسلل عبر المزارع لمحاولة مهاجمة المعسكر ، مضيفاً الى ان حراسات المعسكر شعروا بحركة غريبة ، وجعلهم يطلقون النار الى داخل المزارع ، ويعيش معسكر العند حالة استنفار قصوى واستعداد نتيجة تحركات ومعلومات تشير الى محاولات عناصر مسحلة شن هجوم على المعسكر .

أخبار ذات صله