fbpx
صحيفة : الرئيس البيض في الرياض منتصف أكتوبر الجاري بدعوه رسمية من السعودية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

نقلت صحيفة “الأمناء” في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن مصادر مطلعة إن نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض سيقوم بزيارة للمملكة العربية السعودية خلال النصف الثاني من أكتوبر الجاري بدعوة من القيادة السعودية .

وقالت المصادر نفسها إن زيارة البيض المرتقبة للرياض تأتي في إطار الجهود والمساعي الإقليمية والدولية لحل القضية الجنوبية.

وذكر المصدر أن القيادي الحراكي قاسم عسكر –وهو سفير سابق – سيقوم بزيارة العاصمة السعودية الرياض في إطار ترتيبات ذي صلة بزيارة البيض .
وكشفت المصادر أن السفير السابق قاسم عسكر المقرب من علي سالم البيض كان قد أجرى لقاءات قبل نحو عشرة أيام بفريق أمني سعودي في منفذ الوديعة، ولقاءه ثاني بدبلوماسي سعوديي في صنعاء.

ويرى مراقبون أن توجها سعوديا جادا ظهر في الآونة الأخيرة للتفاهم مع كافة الأطراف اليمنية بهدف احتوائها، حيث سبق والتقى السفير السعودي في العاصمة اليمنية بقيادة جماعة الحوثي .

يذكر أن نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض كان قد أبدى امتعاضه من تجاهل دول الخليج وإدارة ظهرها لمطالبه، وعدم دعوتها له للإتفاق على الحلول المطلوبة للقضية الجنوبية ، وهذا ما لمح إليه في تصريحات ولقاءات صحفية سابقة ، وهو ما جعله يلوح بالعلاقة مع طهران في إطار الضغط.

وبحسب هؤلاء المراقبين فإن تلبية السيد البيض لدعوة الرياض من شأنها أن تقربه كثيرا إلى الحلول المطروحة في مؤتمر الحوار بشأن الجنوب ، خصوصا وقد عانى من العزلة الدولية طيلة الأشهر السابقة.

أخبار ذات صله