fbpx
” يافع نيوز ” ينشر البيان الصادر عن فعالية صرخة الطالب الجنوبي التي شهدتها العاصمة عدن اليوم
شارك الخبر

تحصل “يافع نيوز ”  على بيان الفعالية الكبيرة التي شهدتها العاصمة عدن اليوم  وعدد من مديريات محافظات الجنوب المحتل .

واكدت  منسقية طلاب جامعة عدن والمعاهد الصحية سيوجهون رسائل للقنصليات والمنظمات الدولية في عدن للمطالبة بحقهم في التحرير والاستقلال كما ان منسقية طلاب الجامعة والمعاهد الصحية تنظم الفعاليات الثورية في جامعة عدن والمعاهد الصحية والمدارس وتساهم في نشر الثقافة والتوعية الثورية للطلاب والمجتمع .

وفي البيان الذي القي في الحشود الطلابية في ساخة الحرية بخور مكسر بالعاصمة عدن ، وجه الطلاب رسالة الى نظام صنعاء بالقول ” أن سياسة التجهيل الممنهج والمتعمد في أوساط المجتمع, لن تنسي شعب الجنوب بكافة فئاته قضيتهم, بل تزيدهم أدراكاً وحباً وتمسكاً بوطنهم, وعزيمة وإصراراً في ثورتهم للمطالبة بحرية وطنهم وأستقلاله ” .

نص البيان

 : قال تعالى: ((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)) يا أبناء الجنوب الأحرار, أيها العاشقون للحرية وللكرامة والصامدون في الميادين والساحات , أن دماء الشهداء الطاهرة التي أزهقت ظلماً وعدوانا هي أمانة في أعناقنا جميعا, ونحن هنا نعاهدهم ونعاهدكم أننا على دربهم سائرون, و لن نتراجع عن ذلك قيد أنملة, مستمدين قوتنا من ولائنا لله تعالى ثم للوطن المسلوب . أيها الشعب الأبي أننا نحس بتلك المسئولية الملقاة على عاتقنا كطلاب أتخذوا من العلم والنضال وسيلة لخدمة ثورتهم التحررية وتصحيحاً لأخطاء الماضي وشوائب الحاضر وبناء دولة الغد والمستقبل .

ياطلاب وطالبات الجنوب أننا بكم نفخر, ونعتز بهذا الشعب الذي أثبت ولا يزال يثبت أنه شعب حر أبي, فبكم يبقى الوطن حياً , وبعزمكم وأرادتكم وصبركم وتكاتفكم تظل شعلة الثورة مستمرة حتى نيل الحرية والاستقلال . ندعو أولئك الاشخاص الذين يعشقون الآختلاف رغم جراح الوطن الى تجاوز خلافاتهم تغليباً لمصلحة الثورة مالم فأن الشعب سيتجاوزهم من أجل الوطن. ندعو المجتمع الدولي وشعوب العالم والمنطقة الى النظر بعين الحق الى واقعنا اللآنساني, كدولة محتلة تعاني ابشع ويلات الاحتلال, ونأمل منهم الوقوف الى جانب إرادة شعب الجنوب الداعي للتحرير والاستقلال والتضامن معه . نؤكد للدول الاعضاء في مجلس الآمن أن مصالحهم ليست في ربط علاقتهم مع نظام صنعاء, بل في دعم مسيرة شعب الجنوب التحررية لضمان أستقرار المنطقة ومصالح شعوبهم المرتبطة مع مصالح شعبنا في المنطقة

. ليعلم نظام صنعاء أن سياسة التجهيل الممنهج والمتعمد في أوساط المجتمع, لن تنسي شعب الجنوب بكافة فئاته قضيتهم, بل تزيدهم أدراكاً وحباً وتمسكاً بوطنهم, وعزيمة وإصراراً في ثورتهم للمطالبة بحرية وطنهم وأستقلاله .

حوار صنعاء الهزيل ومخرجاته المثيرة للسخرية يرفضها كل عاقل, ونؤكد هنا أننا لن نقبل بحلول ترقيعية, وحواراً لسنا فيه طرفا ندياً ولايلبي طموحات شعبناً . نجدد تضامننا مع كافة الاسرى والمعتقلين الجنوبيين, ونطالب بسرعة الآفراج الفوري عنهم, ومن ضمنهم الأسير أحمد عمر المرقشي .

ندعو أبناء الجنوب كافة الى الحضور الفاعل والمشاركة بالأحتشاد الى العاصمة عدن ابتهاجاً بعيد ثورة اكتوبر المجيدة . توكد منسقية طلاب جامعة عدن والمعاهد الصحية أن هذه الصرخة ستليها صرخات أخرى, وأن لها بكم لقاءات ومؤتمرات قادمة سيعلن عنها لاحقاً .

طلاب الجنوب

صرخة الطالب الجنوبي عدن

أخبار ذات صله