fbpx
“تحديث مستمر ” معلومات هامة عن الحرب بين فصيلي الجيش اليمني بحضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت – خاص

اكدت لــ”يافع نيوز ” مصادر عسكرية جنوبية بحضرموت ان الحرب التي اندلعت ظهر اليوم بين فصيلي الجيش اليمني من القوات الخاصة ” الامن المركزي سابقاً ” والمنطقة العسكرية الثانية التي يقودها اللواء الركن “محسن ناصر قاسم حسن الشاعري ” ، لا تزال مستمرة وسط تعزيزات من الجانبين .

واشارت المصادر ان الانباء تتحدث عن خلاف جرى بين الفصيلين على خلفية مقتل المواطن ” زكي بامدحج ” على ايدي جنود من القوات الخاصة والتي رفضت تسليم الجنود المتهمون ن فيما معومات اخرى تتحدث عن ان الخلافات ناتجة قيام القوات الخاصة بالسيطرة على المنطقة العسكرية الثانية والتدخل في اختصاصاتها .

وفي حين تحدث مواقع اعلامية من ان مسلحين من تنظيم القاعدة بلباس القوات الخاصة حاولوا السيطرة على قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقصفها ، لم تؤكد  المصادر العسكرية تلك الرواية ، واشارت الى أن الامور لا تزال في حالة من الارباك ، وان مدفعية ودبابات المنطقة العسكرية الثانية قصفت بعنف موقع كتيبة القوات الخاصة .

وتحدث المصادر عن تعزيزات عسكرية من الحرس الجمهوري ” القوات الخاصة ”  وصلت الى قصر الضيافة بالمكلا وإنطلقت إلى مكان الإشتباكات كتعزيزات عسكرية لرفاقهم من الكتيبة الخاصة التي تحاصر قيادة المنطقة  فيما طلب قيادة المنطقة العسكرية تعزيزات من اللواء 27 ميكا والشرطة العسكرية لفك حصار القوات الخاصة   بحسب المصادر .

من جهته اكد مصدر قيادي بالمنطقة الثانية أن الإشتباكات دارت مع قوات الكتيبة الخاصة التي لا تزال تحاصر مقر قيادة المنطقة العسكرية ، فيما استطاعت وحدت من المنطقة الثانية من مصادرة اليات عسكرية تابعة للكتيبة الخاصة .

من جهة آخرى اكدت مصادر طبية بمستشفى ابن سيناء العام بحضرموت وصول عشرات الجرحى بينهم عدد من القتلى واصاباتهم خطيرة ن وجميعهم من جنود المنطقة العسكرية الثانية ، التي قيل ان الحرس الجمهورية باغتها بالهجوم والحصار .

وناشد مواطنون يقطنون بجانب المنطقة العسكرية ، السماح لهم بالوصول الى منازهم واخراج اسرهم واطفالهم ، بعد قيام المنطقة العسكرية بعمل نقاط عسكرية ومنع الدخول او الخروج الى المنطقة التي تقع فيها ن حيث اغلقت جميع المداخل والمخارج .

ولا تزال الاوضاع متوترة حتى كتابة الخبر .

تحديث 1:

رويتر : قالال مسؤول عسكري إن عشرات من المسلحين سيطروا على قاعدة عسكرية يمنية في جنوب شرق البلاد يوم الإثنين. وأضاف المسؤول إن المسلحين احتجزوا بعض افراد الجيش رهائن في القاعدة الواقعة بمدينة المكلا .

تحديث2  :

مصادر تحدثت عن  تعرض نقطة بروم العسكرية لقصف عنيف ن سقط على اثره قتلى وجرحى ن ولم يتسنى لنا التاكد من صحة المعلومات ، حيث يترافق الهجوم مع حصادر جنود القوات الخاصة لمقر قيادة المنطقة الثانية ، اثر اندلاع قتال بين الجانبين ، لا يزال الغموض يكتنفه حتى اللحظة .

 

أخبار ذات صله