fbpx
الوثائق الرابطية الخاصة باقامة دولية جنوبية فدرالية اتحادية في حلقة نقاشية بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – بسام القاضي

اقيمت صباح اليوم السبت في مقر حزب الرابطة بمدينة خور مكسر في العاصمة عدن حلقة نقاشية ضمن سلسلة حلقات دعت لها رابطة الشباب الديمقرطي رشد لمناقشة الوثائق الرابطية الخاصة باقامة دولية جنوبية فدرالية اتحادية .

ويشارك في الحلقة النقاشية الاولى 25 مشارك ومشاركة يمثلون منظمات المجتمع المدني بعدن وتكلات ثورية جنوبية وشباب مستقلين واعلاميين وحقوقيين واعضاء في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع ونشطاء في الحرركة الوطنية الجنوبية ” الحراك الجنوبية .

وفي افتتاح فعالية الحلقات النقاشية استهلت الاستاذة سحر محمد رئيسة رابطة الشباب الديمقراطي ” رشد ” كملتها بالقول : اسعد الله صباحكم بكل خير يشرفني و قيادة واعضاء رابطة الشباب الديمقراطي “رشد”  أن أقف أمامكم مرحبة بكم وشاكرة وممتنة لتفضلكم بقبول دعوتنا بجميل مشاركتكم بآرائكم ومقترحاتكم في أولى الحلقات النقاشية لوثائق حزب الرابطة التي تاتي تحت عنوان ” نحو تحرير واستقلال الجنوب وبناء دولته الجنوبية الفيدرالية الديمقراطية ” وقد سبق لكم الإطلاع عليها كما نعتقد من خلال صحيفتي الأمناء وعدن الغد اللتان تفضلتا بنشر هذه الوثائق كاملة .

وأضافت هذه الوثائق تم إعدادها من قبل متخصصين من أعضاء حزب الرابطة على مدى أسابيع لتكون ضمن الوثائق التي يتم تسليمها إلى اللجنة التحضرية للقاء الجنوبي الموسع والذي عقد أولى إجتماعاته في المكلا المنعقد الاسبوع الفائت من سبتمبر الفارط .

وأشارت سحر الا ان هذه الوثائق كما وصفها حزب الرابطة  “هي جهد متواضع … وكأي جهد بشري يظل ناقصا أو يَعْتَوِرُهُ خطأ هنا أو نقص هناك  ” واستطرد الحزب قائلا ” أن عزاءنا أننا وضعنا صادقين ما نعتقده الأصلح لبلادنا وشعبنا ” .

واختتمت سحر كلمتها بالقول من هنا فإنا نُؤَمَّل أن تؤدي الحلقات النقاشية إلى تصويب الأخطاء وتقويم الإعوجاج وإكمال النقص إن وجد ذلك مع إزالة أي شوائب أو زوائد وهدفنا جميعا مصلحة العباد والبلاد جنوبنا الغالي مجددة  شكرها للذين تكرموا بحضور هذه الحلقة النقاشية الاولى والتي نتمنى الخروج منها بالفائدة المنشودة .

وفي السياق فقد اثريت الحلقة  النقاشية بعدد من المداخلات القيمة والملاحظات التي تقدم بها نخبة من المثقفين والاعلاميين والنشطاء الجنوبيين ومن خلالها اثنى الجميع عن جهود حزب الرابطة في اعداد هذه الوثائق الهامة .

حضر فعاليات الحلقة النقاشية الاستاذة هدى العطاس الناطق الرسمي للجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع وعدد من قيادات حزب الرابطة واعضاء لجنتها المركزية يتقدمهم الدكتور جواد مكاوي والاستاذ محمد الجفري وعبدالله الحوثري .

أخبار ذات صله