fbpx
تدشين نسخة من برنامج “انسايد آوت” العالمي لأول مرة بمدينة عدن
شارك الخبر

عدن – خاص:

دشن مجموعة من المصورين الشباب بمدينة عدن عصر الجمعة حملة لمناهضة الغارات الجوية التي تشنها طائرات الدرونز من دون طيار وتتسبب في مرات كثيرة بسقوط مدنيين أبرياء.

وهذه الحملة في نسختها المقامة بالمدينة جزء من برنامج حملات عالمي متنوع يحمل اسم “Inside Out”  يعتمد على صور من نوعية “بورتريه” باللونين الأبيض والأسود يتم من خلال المرحلة الأولى في البرنامج التقاط صور وجوه لأشخاص بتعبيرات مختلفة تشير إلى الهدف من الحملة, ويتم في المرحلة الثانية إلصاق الصور في أماكن عامة في المدينة تجعل جدرانها معرض فني مفتوح بعد أن يتم طباعة الصور في ملصقات ضخمة أو بأحجام متوسطة وصغيرة في مطابع ببلد المنشأ “أميركا”.

وانتهى فريق التصوير بمدينة عدن من الجولة الأولى من المرحلة الأولى, وقال مسؤول في الحملة أن جولتين أخريين على الأقل سيتم تحديد موعديهما ومكانيهما في وقت لاحق يتم من خلالهما تصوير دفعات أخرى من متطوعين يتم التقاط صور لوجوههم مع تعبيرات تعكس مشاعر مختلفة.

وهذه الحملة هي الأولى في مدينة عدن وتهدف لإيصال رسائل من الداخل إلى الخارج كما هو اسم البرنامج العالمي الذي تقام نسخ محلية منه في دول متعددة بعد الحصول على ترخيص من بلد المنشأ لكن الرسائل تختلف من بلد لآخر.

وترتكز هذه الرسائل في النسخة الحالية المقامة بمدينة عدن على نفي تهمة الإرهاب عن المدنيين الذين يسقطون ضحايا الغارات الجوية.

أخبار ذات صله