بيان صادر عن المجموعة الأكاديمية ” جامعة عدن” يتهم ادارة الجامعة بالتسيب والفساد ويدعوها لتصحيح المسار

يافع نيوز – خاص

في بيان صادر عن المجموعة الاكاديمية ” جامعة عدن ” تلقينا في ” يافع نيوز ” نسخة منه اتهم ادارة جامعة عدن بالتسيب بشكل ينافي كل الانظمة واللوائح المنظمة لعمل الجامعة بما فيها قانون الجامعات ، وكذا في مسألة منح الالقاب العلمية وفي ما يتعلق بالانظمة واللوائح في اتخاذ القرارات الجزائية والتعسفية بحق الكوادر الاكاديمية وكذلك الفساد المستشري في الجامعة، ولذلك نبهت المجموعة في البيان الى ضرورة تصحيح الاجراءت المتخذة والكف عن تسيس العمل الاكاديمي ودعو اللجان والنقابات في الجامعة للاطلاع بدورها .

 

نص البيان

بيان صادر عن المجموعة الأكاديمية –  جامعة عدن

في ضوء التدهور المتسارع الذي تعيشه جامعة عدن في جميع الأصعدة الأكاديمية والإدارية والمالية وغيرها والتي وصلت إلى حد غير مسبوق في تاريخ هذا الصرح الأكاديمي العريق وبعد أن تمادت إدارة جامعة عدن في تسييسها لإدارة شؤون الجامعة بشكل ينافي كل الأنظمة واللوائح المنظمة لعمل الجامعة بما فيها قانون الجامعات واللائحة المقرة المنظمة لسير العمل الأكاديمي والمالي والإداري في ديوانها وكلياتها ومراكزها ونظرا للتسييس الكامل الذي تقوم به إدارة الجامعة في شؤون التعيين والابتعاد عن المعايير الأكاديمية في اختيار العناصر الأكاديمية وكذا في مسألة منح الألقاب العلمية وكذا في ما يتعلق بمخالفة الأنظمة واللوائح في اتخاذ القرارات الجزائية التعسفية بحق الكوادر الأكاديمية ناهيك عن الفساد المالي المستشري في الجامعة وكلياتها ومراكزها.
في ضوء ذلك وقفت المجموعة الأكاديمية أمام كل ذلك وارتأت التالي:
1-     تنبيه مجلس الجامعة إلى إدراك متغيرات الواقع والى ضرورة تصحيح الإجراءات ألمتخذه من  قبله والكف عن تسييس العمل الأكاديمي.
2-     دعوة اللجان النقابية في الجامعة وكلياتها ومراكزها للإطلاع بالدور المناط بها بما يخدم الحفاظ على حقوق أعضائها ويضمن تطوير العمل الأكاديمي والإداري في الجامعة.
3-     تستنكر المجموعة الأكاديمية ما أصدره مجلس الجامعة ورئيسها  في حق الزميل د. يحي الريوي وتعلن تضامنها ووقوفها معه ومع الحالات المشابهة وتدعو لإلغاء الفصل التعسفي بحق هؤلاء.
4-     تستنكر المجموعة الأكاديمية كافة إجراءات الفصل التعسفي التي اتخذت في حق الطلاب خلال الفترة الماضية وتدعوا للحفاظ عليهم وإعادتهم لكلياتهم.
5-     تدعوا المجموعة الأكاديمية رئاسة الجامعة للقيام بدورها والإسراع في تأمين الحقوق المالية ألمستحقه لأعضاء هيئة التدريس الأساسية والمساعدة أسوة ببقية الجامعات.
6-     تشدد المجموعة الأكاديمية على ضرورة توخي الدقة في منح الألقاب العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية وفقاً للمعايير الأكاديمية العلمية السليمة المحددة في قانون الجامعات ولائحته التنفيذية.

صادرة عن المجموعة الأكاديمية
جامعة عدن

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: