fbpx
أغرب 12 رقماً قياسياً في موسوعة جينيس 2014
شارك الخبر

أغرب الأرقام القياسية التي دخلت موسوعة “جينيس” هذا العام، وستضمها النسخة القادمة في 2014 تنوعت ما بين أسرع عداءة على كعبين عاليين، وأصغر حمار في العالم، يأتي كتاب موسوعة “جينيس” بأرقام غريبة وطريفة في الكتاب الذي سيصدر قريبا حيث سنجد فيه العجائب والغرائب فمثلا هناك:
“فاني” أكبر روبوت متحرك بالعالم
أكبر روبوت في العالم على هيئة تنين نافث للنيران وأكبر هيكل آلي متحرك، صممته شركة Zollner Elektronik، يصل ارتفاعه إلى 30 قدماً وأجنحته يصل طولها إلى 40 قدماً ويسير على 4 دعامات.
ستيفن سان ويت أكبر مالك لتذكارات أفلام حرب النجوم
عرف “ستيفن ويت ” في “فيلادلفيا” بأنه من أكبر محبي أفلام “حرب النجوم” وجمعه لكل التذكارات التي تتواجد أولاً بأول، يمتلك “ستيفن” متحفاً خاصاً يحوي مقتنيات تصل إلى 300.000 قطعة.
أسرع كلب يعبر على حبلِ مشدود
دخل الكلب “أوسبيرت هامبردينك” أو المشهور بـ “أوزي” موسوعة “جينيس” بعبوره حبلا طوله 11.4 قدم خلال 18.22 ثانية، كما ذكر المالك أنه كلب نشيط للغاية وبوسعه التنقل على الحواف الضيقة والتأرجح بالسلسلة.

“تشيلسي ماكجفين” أعلى مسافة سير بالكعب على حبل مشدود
دخلت الأسترالية “تشيلي ماكجفين” موسوعة الأرقام القياسية بسيرها على حبلِ مشدود بالكعوب العالية حيث يبعد عن الأرض 26.25 قدم (8 أمتار) كما كان طول الكعب الذي ارتدته 12 سم

المرأة الأكثر ليونة في العالم
تأتي “ليلاني فرانكو” البالغة من العمر 25 عاماً بلقب أسرع شخص يسير على الظهر وذلك لمرونتها التي تفوق الحدود، جدير بالذكر أن “ليلاني” اشتركت في برنامج المواهب Britain’s Got Talent وحازت على شعبية كبيرة.

أقل انخفاض باستخدام ألواح التزلج
يأتي الفتى الهندي “روهان كوكني” البالغ من العمر 11 عاماً في قائمة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية بتسطيح جسمه لمسافة 6.75 بوصة من الأرض، كما حمل أيضاً لقب أطول مسافة لعبوره من أسفل 20 سيارة بارتفاع 27.94 سنتيمتر ومسافة 126 قدماً.

أسرع عداءة على الكعب العالي
قطعت الألمانية “جوليا فليتشر” أسرع مسافة 100 متر ركضاً، بحذاء ذي كعب ارتفاعه 8.5 سم في 14.5 ثانية.

أطول دراجة نارية في العالم
دخل الإيطالي “فابيو رجاني” موسوعة “جينيس” لامتلاكه أطول دراجة بخارية في العالم وصل طولها إلى 5 أمتار.

أكثر مسافة قطعتها عنزة بلوح تزلج
تأتي العنزة “هابي” من “فلوريدا” برقم قياسي جديد بقطعها أكبر مسافة على لوح تزلج، قطعت 118 قدماً في 28 ثانية
“جيمس براون” أكبر مجموعة من المكانس الكهربائية
دخل البريطاني “جيمس براون” في موسوعة “جينيس” لامتلاكه أكبر مجموعة من المكانس الكهربائية التي بلغ عددها 322 مكنسة.
“كينهي” أصغر حمار في العالم
دخل “كينهي” موسوعة “جينيس” كأصغر حمار في العالم حيث بلغ طوله 25.29 بوصة (64.24 سم)، مالكه “فرانكي” و”جيم لي” من “جينسفيل” بـ”فلوريدا”
أكبر مجموعة طبل في العالم
تدخل مجموعة طبل Drumartic كأكبر مجموعة طبل في الحجم والتي مقرها الحالي “لينز” في النمسا، يبلغ طول الطبل ما بين 1.7 متر إلى 3 متر.

المصدر: جريدة الراية

أخبار ذات صله