fbpx
رجل دين جنوبي: قضيتنا ليست قضية بقعة ارض تصرف أو وظيفة تعاد.. قضيتنا قضية وطن ودولة وهوية وتاريخ
شارك الخبر

 يافع نيوز – عدن – محمد الجنيدي

أقامت حركة النجاة الإسلامية الجنوبية ندوة دينية مساء اليوم في ساحة المعلا بعنوان (صبرا يا أبناء الجنوب ) حاضر فيها فضيلة الشيخ وضاح عمر الصبيحي عضو الهيئة الشرعية الجنوبية .

وفي مستهل الندوة رحب القائمون على بالندوة رحبوا  بالجموع الحاضرة و بعد ذلك تحدث الشيخ ” وضاح الصبيجي”  عن معنى الصبر وأثره البالغ  في إنجاح  الثورة الجنوبية  ، موضحا إن الصبر يكمن في الثبات والصمود وان تؤمن إن الموت او الابتلاء سنه قاضية ، مضيفا إن الصبر يتمثل في إن نثق بان النصر سيأتي من الله  والسبب معروف كوننا مظلومين فالله وحده الكفيل بنصره المظلوم و رد الظالمين عن ظلمهم .

واستطرد قائلا إننا  نرفض كل الاعتذارات وكل الحوارات التي لا تلبي طموحات شعب الجنوب الذي قدم التضحيات فأعيدوا له الشهداء ليقبل اعتذاركم  ، مؤكداً ان شعب الجنوب يرفض كل الحوارات التي تنتقص من حقه في نيل استقلاله واستعادة دولته و لا يقبل إلا بتفاوض ندي دولة بدولة.

قال الشيخ ” الصبيحي “إن ما ينقصنا في هذه الثورة هو التوكل على الله حتى ينصرنا على الظالمين فما تعرضنا له من ظلم تمثل في القتل والأسر والنهب والسلب يحتم علينا التوكل على الله الذي سيجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ، مستدلاً بأمثلة في الصبر  من ضمنها قصة موسى وكذا قصة الإمام احمد ابن حنبل وبعد ذلك استدل بأمثلة من العصر الحديث قائلا لقد كان مانديلا أسيرا و غاندي أسيرا وجيفارا أسيرا ومشردا ولكنهم بصبرهم استطاعوا تحرير بلدانهم .

 وحث الشيخ الصبيحي أبناء الجنوب على إن ينظروا إلى الجوانب الايجابية ويتركوا الجوانب السلبية وان يتجنبوا التخوين والإقصاء والإسقاط ولا نوجه سهامنا لبعضنا البعض  فالجنوب يتسع لكل الجنوبيين .

ثم أضاف قائلا  :على المحتل إن يدرك إن قضية الجنوب ليست قضية بقعة ارض تسترد أو سيارة تعوض أو وظائف تعاد  وإنما القضية قضية شعب له هوية و دولة و تاريخ .

وفي ختام الحديث خاطب الشيخ الصبيحي الحاضرين قائلا : عليكم إن تؤمنوا إن النصر من عندالله وان الأمة كلها لو اجتمعت على إن ينصرونا لن ينصرونا إلا بأمر من الله ولو إن الأمة كلها اجتمعت على إن يضرونا بشي فلن يضرونا بشي إلا بأمر الله  وان ثورتنا منتصرة وقضيتنا باتت حاضرة في كل المحافل الدولية .

أخبار ذات صله