fbpx
قبائل آل بلعبيد بحضرموت تحتشد للقصاص من قتلة ابنها باللواء137ميكا في الخشعة
شارك الخبر
قبائل آل بلعبيد بحضرموت تحتشد للقصاص من قتلة ابنها باللواء137ميكا في الخشعة

يافع نيوز – حضرموت

تستعد قبائل بلعيد الحضرمية والقبائل المتضامنة معها الى الاحتشاد وغقامة النقاط المسلحة للمطالبة بالقبض على الجنود المتهمين بقتل الشهيد ” سعود بالليث ” ن والذي قتل امس الاول برصاص حملة عسكرية ، على إثر خلاف بين احد قبائل بلعيد وشركة مسح صينية تعمل في ارض ” ال الليث ” .

وتتداعى قبائل آل بلعبيد وعدد من مقادمة القبائل الأخرى المتضامنة معها, للاحتشاد وإقامة النقاط في المناطق الغربية لوادي حضرموت,حتى تسليم قتلة ابنها من منتسبي اللواء137 ميكا”.
واتهم اهالي قبيلة بلعيد والليث محافظ محافظة حضرموت “خالد سعيد الديني” رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة بالتخاذل وعدم اكتراثه لمطالبهم بالقصاص الشرعي من القتلة, مما جعلهم يحتشدون باتجاه التصعيد.
وقال ” سيئون برس” ان تفاصيل الجريمة هي أن ” شركة مسح صينية في أرض آل بالليث,منعت في الأيام الماضية مندوب آل بالليث من دخول الشركة,بسبب مطالبات القبيلة باستيعاب المزيد من العمالة المحلية في الشركة كاستحقاق مطلبي مشروع”.
واضاف ا”أن مندوب القبيلة لدى الشركة ويدعى عمر,احتفظ بأدوات للشركة ولم يسلمها عند خروجة, كوسيلة للضغط,أول امس,فأتت الأطقم العسكرية من حراسة الشركة للبحث عنه في قريته مساء الأمس,مما أثار سخط الأهالي,ونجم عنه تبادل لاطلاق النار بعشوائية,ورد المواطنون على اطلاق الجيش النار دفاعاً عن ارواحهم واعراضهم,واصيب المرحوم/ سعود بالليث,وهو من التربويين, بطلق ناري في مقدمة الراس,فارق الحياة على اثرها فجر اليوم,مع انه ليس طرف في النزاع وانما كان بالصدفة في اعلى سطح المنزل عندما قامت قوات اللواء 137 ميكا باطلاق النار بشكل عشوائي”.

أخبار ذات صله