fbpx
وكالة سبأ : تخليص قاطرتين من 6 قاطرات احتجزها مسلحون في ردفان وعليها مولدات كهربائية لأبين
شارك الخبر
وكالة سبأ : تخليص قاطرتين من 6 قاطرات احتجزها مسلحون في ردفان وعليها مولدات كهربائية لأبين

يافع نيوز – سبأ

أعلن مدير عام مؤسسة كهرباء أبين المهندس احمد دحه إنهاء احتجاز قاطرتين محملتين بمولدات كهربائية وأجهزة فنية متنوعه خاصة بكهرباء أبين .

وقال دحه لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :” إن القاطرتين وصلتا اليوم الى مبنى المؤسسة في مدينة جعار بعد إنهاء احتجازهما من قبل عناصر مسلحة خارجة عن النظام في منطقة ردفان في حين ماتزال أربع قاطرات أخرى قيد الإحتجاز حتى اللحظة”.

وأوضح أن الست القاطرات محمله بمولدات كهربائية وأجهزة فنية متنوعه خاصة بمؤسسة كهرباء أبين وهي جزء من الطاقة الكهربائية المشتراة للمحافظة بهدف زيادة الطاقة التوليدية والتغلب على عجز الطاقة .. مبينا أن المولدات التي تحملها القاطرات الست ستولد طاقة بقدرة 6 ميجا لتضاف إلى إجمالي الطاقة المولدة حاليا في ابين والبالغة 15 ميجا .
ولفت مدير عام مؤسسة كهرباء أبين إلى أن الإفراج عن القاطرتين يأتي تتويجا للجهود التي يبذلها محافظ ابين جمال ناصر العاقل و ورئيس اللجان الشعبية في المحافظة في سبيل تأمين انهاء احتجازهما في حين ماتزال هذه الجهود تتواصل حاليا لتخليص الأربع القاطرات المحتجزة.. مهيبا بمسؤولي السلطة المحلية والمشائخ والأعيان والوجهاء في ردفان إلى الاسهام بفاعلية لإنهاء احتجاز بقية القاطرات والوقوف ضد هذه الأعمال التي تسيء الى سمعة أبناء المنطقة بشكل عام.

أخبار ذات صله