fbpx
القيادي الاصلاحي محمد قحطان ناطقا لها :تسمية أعضاء اللجنة المصغرة (8+8) من الجنوب والشمال
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

عقدت اللجنة المصغرة للحلول والضمانات في فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني الجاري انعقاده باليمن (لجنة 8+8) أول اجتماع لها عقب تشكيلها صباح اليوم.

وفي الاجتماع الذي حضره ممثل الأمين العام ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر والأمين العام لمؤتمر الحوار الدكتور أحمد عوض بن مبارك تم اختيار القيادي الاصلاحي محمد قحطان ناطقا رسميا باسم اللجنة.

وقال قحطان إن الاجتماع شهد نقاشا وتقديم لرؤى القوى والمكونات السياسية في جو من الشفافية والصراحة.

وأضاف لقد ناقشنا الفترة الزمنية والأعمال المعلقة في فريق القضية الجنوبية وما هو مطلوب إنجازه خلال هذه المرحلة، مؤكدا أن اللجنة المصغرة ستمضي إلى الأمام وستنجز مهامها كما هو مطلوب منها.

وأشار قحطان إلى أن الاجتماع أرجأ إنجاز جدول الأعمال والجدول الزمني ومنهجية عمل اللجنة في اجتماع الغد.

وبدوره قال جمال بن عمر في منشور على صفحته على الفيسبوك ” انه ومستشاره شاركا في الاجتماع الأول للجنة المصغّرة المنبثقة عن فريق عمل القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني. وأشاد بنعمر بالروح الإيجابية والبنّاءة والإرادة الطيبة التي سادت النقاشات، مشدداً على أن الهدف هو التوصل إلى حل توافقي للقضية الجنوبية يتيح تقدم الحوار الوطني والعملية السياسية. وأضاف أن ساعة القرار حانت، وأن اليمنيين شركاء في المسؤولية لأنهم أصحاب القرار. وأكد استمرار دعمه وفريقه للجنة خلال اجتماعاتها التي تستكمل غداً ولباقي فرق العمل في مؤتمر الحوار عموماَ

يشار إلى أن اللجنة مشكلة من الأسماء التالية:

عن الجانب الجنوبي

 

محمد علي أحمد

خالد بامدهف

رضية شمشير

بدر باسلمة

لطفي شطارة

علي عشال

أحمد بن دغر

عبدالرحمن عمر السقاف

عن الجانب الشمالي

محمد قحطان

أحمد الكحلاني

قادري أحمد حيدر

محمد أبو لحوم

محمد الجنيد

عبدالله نعمان

* وفاق برس

أخبار ذات صله