fbpx
عاجل : لجنة الخارجية بمجلس الشيوخ الاميريكي تصوت لصالح الضربة العسكرية لسوريا
شارك الخبر
عاجل : لجنة الخارجية بمجلس الشيوخ الاميريكي تصوت لصالح الضربة العسكرية لسوريا

يافع نيوز – وكالات

قالت وكالة رويترز ان لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الامريكي صوتت لصالح الضربة العسكري التي تعتز امريكا بقيادة اواباما توجيهها لسوريا .

ولا تزال حتى اللحظة  النثايات مستمرة حتى اللحظة بشان الضربة التي من المتوقع ان توجه لسوريا ، عقب اتهامات لنظام الاسد باستخدام السلاح الكيماوي وقتل المئات من السوريين .

وكانت ذكرت شبكة  ط محيط ” قول وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل لأعضاء الكونجرس يوم الأربعاء أن الضربة العسكرية المزمع توجيهها إلى سوريا لن تكون “وخزه دبوس” وستقلص قدرات الرئيس بشار الأسد العسكرية إلى حد بعيد.

وأضاف هاجل خلال كلمة ألقاها أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب التي تنظر في إجازة استخدام القوة العسكرية الرئيس باراك أوباما قال لن تكون الضربة وخزه دبوس. كانت هذه كلماته. ستكون ضربة مؤثرة تقلص في الحقيقة قدراته.

وقال وزير الدفاع الأمريكي انه يعتقد أن الاحتمال مرجح جدا أن يستخدم الأسد الأسلحة الكيماوية مرة أخرى إذا لم تتحرك الولايات المتحدة لتوضح أن استخدام هذه الأسلحة أمر غير مقبول. واتفق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع هذا التقييم وقال انه يعتقد أن هذا أمر مرجح “بنسبة مئة في المائة

أخبار ذات صله