fbpx
مدن وادي حضرموت تستجيب لدعوة قوى التحرير والاستقلال وتشهد عصيانا مدنيا واغلاق كافة الدوائر الحكومية
شارك الخبر

يافع نيوز – وادي حضرموت – امجد صبيح

شهدت  معظم مدن وادي حضرموت  تريم وسيؤن والقطن وساه ومديرية السوم  وحورة ووادي العين صباح هذا اليوم عصياناً مدنياً شاملاً تلبية لدعوة قوى التحرير والاستقلال والبداء في المرحلة الفعلية من التصعيد الثوري  .

وبحسب السكان والمصادر فقد أغلقت كافة الدوائر الحكومية والمحلات التجارية في مدن وقرى وادي حضرموت  بشكل كلي واستثنيت  المؤسسات التعليمية والصحية لدواعي إنسانية   وذلك استجابة منهم للخطوات التصعيدية الاحتجاجية المطالبة بفك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية .

وفي تريم الأمر يختلف بتزايد بعض المطالب فقد قال القائمون على العصيان المدني إن إغلاق الدوائر الحكومية مستمر في مدينة تريم منذ  اغتيال الشهيد رامي البر على ايدي قوات الاحتلال اليمني ، حيث ينفذ العصيان  يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع .

ونفذ العصيان المدني صباح هذا اليوم بشكل سلمي وحضاري وعكس مدى استجابة أبناء وادي حضرموت لدعوات التصعيد المدني ومدى نجاحه مرهون بالخطوات التصعيدية التي ستعلن بوادي حضرموت وخاصة بتريم في الأيام التالية .

الجدي ذكره بان قوات الاحتلال  أطلقت النار على عدد من الشباب المتجمعين بمدينة سيؤن في محاولة منها لكسر العصيان وإرهاب المواطنين بالمدية ولم يصب احد باذى .

أخبار ذات صله