fbpx
حضرموت : عصيان مدني ناجح في المكلا ووالمديريات الاخرى “صور “
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت – محمد باحداد

شهدت عدد من مديريات محافظة حضرموت  وعلى رأسها العاصمة ” المكلا ” ،  وغيل باوزير والشحر و الديس الشرقية والريدة الشرقية وقصيعر وسيئون وتريم والقطن وحورة ووادي العين وحريضة وساة وشبام  وعمد عصياناً مدنياً شاملاً تلبية لخطوات التصعيد الثوري السلمي المقرة من قبل قوى التحرير والإستقلال في الثورة الجنوبية .

وخلال فترة العصيان شلت الحياة في المدن الرئيسية للمحافظة بإستثناء المرافق الصحية والتعليمية وطوارئ الخدمات حيث  أغلقت المرافق الحكومية والبنوك وشركات الإتصالات والمحلات التجارية والمطاعم وتوقفت حركة سير السيارات من الشوارع العامة للمدن .

 وقال الاستاذ ” أنور غوينم ” نائب رئيس مجلس الحراك السلمي بمدينة المكلا في تصريح صحفي إن العصيان المدني في يومنا هذا الأربعاء 4 سبتمبر يعد أفضل من ذي قبل حيث إستجاب له شريحة واسعة من المواطنين والتجار والتزموا بة حسب ماأقر من قبل قيادة المجلس الاعلى للحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب بالمحافظة وأغلقت الدوائر الحكومية والمحال التجارية طواعية .

واضاف أيضاً أن إستجابة المواطنين في عموم مديريات حضرموت والجنوب يدل على تفهم المواطنين لقضيتهم وللمرحلة التي نعيش فيها والتي تتطلب منا ذلك حتى نساهم مع بعضنا البعض في إيصال قضيتنا وثورتنا إلى المحافل الدولية وطرد الغازي اليمني من أرضنا الطاهرة .

وختم تصريحه بالقول :  إن العصيان المدني سيتمر كل يوم أربعاء من كل إسبوع وسنجني ثمار هذة التضيحات عما قريب وسترفع راية النصر والتحرير والإستقلال وعلم الجنوب في قلعة صيرة وفي عموم مديريات الجنوب .

هذا ويذكر أن طقم عسكري يتبع الأمن المركزي قام بإطلاق النار العشوائي على المواطنين أمام الهايبر بمنطقة شرج المكلا وذلك لتيسير مرور سيارات القات التابعة للمستوطنين اليمنيين دون وقوع أي إصابات   .

البنك الاهلي اليمني التابع لسلطات الاحتلال بحضرموت

البنك الاهلي اليمني التابع لسلطات الاحتلال بحضرموت

اليمنية للطيران التابعة لسلطات الاحتلال بحضرموت

اليمنية للطيران التابعة لسلطات الاحتلال بحضرموت

شركة سبافون التابعة للمتنفذ حميد الاحمر بحضرموت اليوم

شركة سبافون التابعة للمتنفذ حميد الاحمر بحضرموت اليوم

أخبار ذات صله