نقـــــــــطة نضـــــــــــام4

تورابورا العسكرية:

 منطقه ألعسكريه وهي إحدى المناطق ألواقعه شـــرق حبيل الجبر والتي تتبعها إداريا منذ فتره حكم جمهوريه اليمن ألديمقراطيه الشعبية عندما كانت حبيل الجبر مركزا تظم العسكرية ولازالت .

وتتصف هذه ألمنطقه كونها ممرا للمارة التي تريد إن تنتقل إلى يافع ومن يافع إلى حبيل جبر والعكس.

من صفات هذه المنطقة والخط الرابط إلى خارج حدود الـــــــــدولة ألجنوبيه المنتهية بالحد في يافع أنها ذات سلاسل جبليه شاهقة شديدة الوعورة يستوطنها العديد من القرى التي تكيفت مع وعوره هــــذه الجبال ومن خاصيتها اختراق وادي بناء لهذه السلسلة الذي اكسبها ميزه سياحية والشهير بجسره الذي يربط ضفتي الوادي ويأمــــــة الزوار الكثير لاسيما في مناسبات فيضانه وكذا مناسبات العيد .

العيد هذا العام الذي كدره النظام المحتل بعملية استهدفت حــــسب ادعاءه سيارة  تابعه للقاعدة إثناء مرورها في الخط الواقع بين يهر وحبيل الجبر مارة بالعسكرية هذه  القارة التي نفذتها طائرة بدون طيار تعتبر الأولى من نوعها التي تشهدها المنطقة ومحافظه لحج بالتحديد والتي تقع ألعسكريه ضمن نطاقها الإداري.

ويبدوا انه يعمل على توزيع مكارمه وفضائله بالتدريج بعد إن كانت محصورة في المناطق الأكثر اتساعا مثل شبوه وحضرموت وأبين والتي فعلا ربما آوت عناصر متطرفة انشقوا عن النظام وخرجوا عن جلبابه.

 إلا إن منطقة ألعسكريه لم تشهد نشاطا قــــــــط لعناصر قاعدية ولم ترتبط يوما مصالحها بالنظام وذريعة استــــهداف ألمنطقه بطائرات أمريكية يمهد لمخطط لا يمكن تقبله بحجه مـــــــــرور سيادة تابعه لعناصر قاعدية كان بالإمكان لأي جماعه تطوقها وتلقي القبــــــض عليها بعد إن تأكدت أنها دائما ما تصل وما تأتي من البيضاء وهــي محافظه شماليه معززه بكل أنواع الأمن كما إن المنطقة العــسكرية توجد بها مركز للشرطة يمكنه التعامل مع السيارة وإيقافها ومــن ثم التحقيق بصحة المعلومات الواردة .

كــــــــــركوك الحـــــوطه:

ألثانيه حوطه لحج متهمه هي الأخرى فـــــي قائمة السلطة لإيوائها عناصر إرهابيه منذ فتره طويلة والنظام يحاصرها من كل الجهات ويتفنن في حملات ألمداهمه المتواصلة والتي علـــــى إثرها أزهقت أرواح الأبرياء وتضررت منازل المواطنين وروعــــــــت الأطفال والنساء وتسببت في جرح العشرات والمفارقة التي تخزي النظام إن ليس من بين الضحايا والجرحى شخص ثبت تورطه أو انتماءه إلى أي منظمه إرهابييه .

لم تكتف السلطة بجيشها وأمنها الذي يفرض سيطرة تامة وقــبضــه حديديه ويستخدم كل صنوف الأسلحة في قـــــصف ألمدينه وتكاد لا تنقطع أصوات الرصاص لحظة واحـــــده لم يكتفي بكل هذا فقد فتح المدينة لقوات المارنز الأمريكية المتمركزة في قاعدة العند وعمدت إلى تنفيذ اكتساح مباغت للمدينة اقتحمت الكثير من المنازل التي لم تراعي فيها حرمه  شيخ عاجز أو امرأة مسنة أو طفل رضيع .

ما يحز في النفس ويجر الألم والكمد إن ترسم هـــــــذه الخطط التي تستهدف ألمنطقه وأبنائها في مراء ومسمع من المنظمات الإنسانية ومحاوري السلطة أدعياء القضية  وحقيقتها تكمن فـــــــــــي إخماد المقاومة الجنوبية السلمية وإلصاق مـــــــسمى الإرهاب بها ,وتأمل السلطة ونظامها في إن ننجرف إلى مـــربع العنف وتجاري المحتل في الأسلوب الذي يجيده ومن ثم يتم اجتثاث كل مأتم بناءه وانجازه خلال الفترة الماضية وتحويله إلى كيان هش بمسمى يمكن السلطة من صناعه تحالفات تقوي شوكتها وتكسبها حلفاء يمدونها بالتقنيات والعتاد اللازم  .

الصبر الذي تقيد به مقاومي الحوطة أكد قـــــــوتهم وسلامه نهجهم وشرف انتمائهم للثورة التي ترفض أساليب الإذعان لنهج السلـــطة وتجار الحروب المقتاتين علـــى العنف وتوظيف الأدوات التي تتقن الهربجة والبهرجة لقاء حفنه زهيدة من مال لا يساوي ذرة من تراب الوطن .

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: