مصر: 872 قتيلا وجريحا حصيلة أحداث الجمعة والسبت

قتلى مصر>دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)
قالت السلطات المصرية إن حصيلة الأحداث التي شهدتها مناطق مختلفة من البلاد، يومي الجمعة والسبت، بلغت 80 قتيلا و792 جريحا، وسط تنديدات دولية بالعنف ودعوات إلى ضبط النفس.

ونقل موقع أخبار مصر عن خالد الخطيب، رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، إن حصيلة ضحايا أحداث الجمعة بلغت، 8 قتلى و381 جريحا.

أما حصيلة السبت، فبلغت 72 قتيلاً، سقطوا في محيط رابعة العدوية، بالإضافة إلى 411 جريحا، حسب المصدر.

وتشهد مصر حالة من العنف منذ عزل الجيش الرئيس السابق، محمد مرسي، وإعلان أنصاره اعتصاما مفتوحاً حتى إعادته للسلطة، ودعا وزير الدفاع، الفريق اول عبد الفتاح السيسي، الشعب لمنحه تفويضا للقضاء على “العنف والإرهاب.”

والسبت، دان الامين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، العنف في مصر وحث قوات الأمن على احترام حرية التعبير والتجمع وحث المحتجين على التظاهر بطريقة سلمية.

وقال مون، في بيان له نشر بالموقع الإلكتروني للمنظمة الأممية، إن على: “السلطات المؤقتة تولي المسؤولية الكاملة عن الإدارة السلمية للمظاهرات وضمان حماية جميع المصريين”، ودعا: “الأمن المصري إلى التصرف وفقا للاحترام الكامل لحقوق الإنسان، بما في ذلك ضمان الحق في حرية التعبير والتجمع،” كما حث المتظاهرين على ممارسة ضبط النفس والحفاظ على الطابع السلمي لاحتجاجاتهم.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: