fbpx
كرش : امسية رمضانية بمنطقة الضاحي الحدودية تؤكد الصمود على هدف التحرير والاستقلال لدولة الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – كرش – اياد غانم 

دشن الحراك السلمي الجنوبي بمديرية كرش محافظة لحج اولى فعاليتهم الرمضانية بامسية مساء امس في منطقة الضاحي اخر مناطق الجنوب الحدودية لجمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية مع الجمهورية العربية اليمنية وقدتدفق ابناء مناطق الضاحي مشياعلى الاقدام على شكل مجموعات مرددين الهتافات الثورية المتمسكة بخيار التحرير والاستقلال للجنوب .
وصوب وصول الجماهير الى مدرسةهاشم محمد الفلاحي بالضاحي مضمت الامسية بحضور الاستاذا عماد احمد غانم نائب رئيس مجلس الحراك بكرش والاستاذ محسن جازم صالح رئيس نقابة المعلمين بالمديرية وحشدمن الشخصيات الاجتماعية واعيان منطقة الضاحي .
استهلت الامسية بالقران الكريم ثم بكلمة ترحيبية للمناضل حسن عرجوش مسعد رئيس مجلس الحراك بمركز الضاحي نقل في مستهلها ترحيبه الكبير بكل من حضر الامسية وعلى رئهم قيادة الحراك في المديرية مؤاكدا بان سفينة الاستقلال تكاد تكود قريبة بخليج عن وما على شعب الجنوب الا الصمود والثبات ومواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال .

تلتها كلمة القيادي عماد احمد غانم نائب رئيس مجلس الحراك في المديرية عبرفيهاعن شكره للروح الوطنية والارادة القوية الغير محدودة لابناء مناطق الضاحي الذين تناثروا الى مكان الامسية من كل وادي وسهل وجبل بمافيهم الشخصيات الاجتماعية واعيان المنطقة بكون ابائهم لهم رصيد نضالي كبير ابان الثورة الجنوبية الاولى ضد الاستعمار البريطاني .

وقال غانم اننا نعاهد اسر الشهداء والجرحى والمعتقلين عهد الرجال الاوفياء اننا على دربه سائرون وعلى هدفهم ماضون حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة وطردالاحتلال اليمني من ارض الجنوب واستعادة دولة الجنوب الابية على كامل ترابها الوطني ورفع علم الجنوب على جبال صيرة الشامخة .
لايمكن ان نقبل باي حوار مع الاحتلال اليمني مالم يكن بين دولتين وامام طرف اقليمي ودولي وان يكون ممثل للجنوب في هذا الحوار الرئيس الشرعي للجنوب السيدعلي سالم البيض الذي سيواصل ابناء الجنوب ثوتهم تحت قيادته حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .
ومضى قائلا ان اي اوراق اومشاريع ستلعب بها صنعاء سيحرقها هذا الحماس الفياض وهذه الارادة القوية وهذه الثورة التي تعد هي صاحبة القرار والمعنية بتقرير مصير شعب الجنوب .
ودعا غانم ابناء الجنوب الى مزيدا من التوحد باعتبارهدف التحرير والاستقلال للجنوب مرهن بمزيد من وحدة الصف الجنوبي وسيتحقق النصرمن دون الالتفات الى الخارج مجدد دعوته لابناء الجنوب الى الحضور والمشاركة في اربعينية الشهيد بلال صالح سعيد مليط المقرراقامتها بعد يوم غدا 14رمضان في مخيم الشهيد بمدرسة الشهيد قميح بكرش .

من جانبه اكد الاستاذ محسن جازم صالح رئيس نقابة المعلمين في المديرية على ان مطلب الجنوب هو استعادة دولة لا كما يرونه المتسابقين على مائدة الحوار في عاصمة الاحتلال صنعاء بكوننا نتسابق على الموت حتى تحقيق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .
بعد ذلك فتح المنظمين للامسية المجال لطرح الملاحظات وانقاشات التي تولى في الاجابة عنها الاستاذ عماد احمد غانم نائب رئيس مجلس الحراك بكرش والتي تركزت اغلبها عن تحركات قيادة الخارج والعمل البلوماسي في الخارج مع المجتمع الدولي والمنظمات الخارجية لتوصيل معاناة شعب الجنوب وكذلك حول تكثيف الجهود من اجل وحدة الصف الجنوبي.

أخبار ذات صله