fbpx
السياسة الكويتية : قيادي جنوبي يهدد بنقل ملف القضية الجنوبية الى الامم المتحدة اذا لم تحل في الحوار
شارك الخبر
السياسة الكويتية : قيادي جنوبي يهدد بنقل ملف القضية الجنوبية الى الامم المتحدة اذا لم تحل في الحوار

يافع نيوز – متابعات 

هدد قيادي جنوبي مشارك في مؤتمر الحوار الوطني الشامل باحالة ملف القضية الجنوبية إلى الأمم المتحدة >

ونقلت صحيفة “السياسة” الكويتية عن القيادي الذي لم تذكره انه قال “إذا لم نجد تجاوبا مع مطالبنا من قبل الشماليين وممثلي الأحزاب السياسية في الحوار فسنحيل ملف القضية الجنوبية إلى الأمم المتحدة”.

وأكد القيادي أن الرؤى التي سيقدمها ممثلو “الحراك” في المؤتمر “ذات سقف واحد وهو استعادة الدولة الجنوبية وحق تقرير مصير الشعب الجنوبي”.

كما نقلت الصحيفة عن القيادي في “الحراك الجنوبي” عضو الحوار أحمد السليماني قوله إن خلافا أثير في فريق بناء الدولة حول اسم الدولة المقبلة, في حين أنه من السابق لأوانه الحديث عن اسم الدولة المقبلة خصوصا أن فريق القضية الجنوبية لم ينته بعد من حل القضية الجنوبية حلا عادلا يرضي الشعب الجنوبي.

وأضاف “نحن في الحراك ملتزمون بما سيفضي إليه فريق القضية الجنوبية من حلول حيث اننا لا نستطيع أن نؤسس لاسم مولود لم يلد بعد, والشيء الثاني فنحن ملتزمون بخطاب قدمناه في الجلسة العامة الأولى عن مكون “الحراك” وحددنا فيه سقفنا وهو حق تقرير مصير الشعب الجنوبي, ومع ذلك جئنا إلى هنا من أجل أن نفاوض الطرف الآخر لنرى ما سنصل إليه من حل لهذه القضية فهذه القضية لم تنته بعد, حيث قدمت جذور المشكلة ومحتواها وفي هذه المرحلة سنبحث الحلول”.

أخبار ذات صله