fbpx
انشقاق داخل وكالة أنباء اليمن الرسمية ” سبأ” بعدن ودعوات لتشكيل لجنة نقابية تسمى ” احرار وكالة سبأ بعدن “
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص

قالت مصادر اعلامية عاملة في وكالة الانباء الرسمية اليمنية “سبأ” بعدن ان الوكالة تشهد خلافات حادة وانشقاق من قبل صحفيين  داخل الوكالة ، حيث ترتفع  دعوات  للعديد من الصحفيين بتشكيل لجنة نقابية تسمى ” احرار وكالة سبأ بعدن ”  لحماية الموظفين الصحفيين وحقوقهم   .

واكدت المصادر لــ” يافع نيوز ” والتي طلبت عدم ذكر اسمها أن موظفي وكالة سبأ للانباء بعدن وخاصة القدامى منهم يعيشون معاناة لا تطاق نتيجة الممارسات العنصرية التي تنتهجها ادارة الوكالة  ، مضيفين أن الادارة الجديدة انتهجت خلال الفترة القصيرة من عملها تدمير ممنهج ومضايقات كبير داخل الوكالة ، مؤكدين ان التعيينات في الوكالة جاءت بناء على الولاء الحزبي وليست للكوادر القادرة على العمل .

واضافت المصادر أن الوكالة تشهد خلاف بين قطبي الصراع في صنعاء ” المؤتمر والاصلاح ”  حيث يريد كل منهما ان يستأثر بالسيطرة على الوكالة ، مضيفين ان الكوادر الجنوبية الذين كانوا سابقاً يعملون في “وكالة انباء عدن ” الرسمية لدولة الجنوب تم تهميشهم بشكل متعمد وهم الوحيدون الذين لهم القدرة على العمل والارتقاء به .

وكان شكى عدد من الصحفيين الموظفين في وكالة سبأ حالياً منذ ما بعد الوحدة اليمنية والذين يعتبروا كوادر كبيرة في وكالة دولة الجنوب سابقا ، شكوا من تدهور العمل داخل الوكالة ومن التهميش والاقصاء الذي يعانونه .

وقال احدهم وهو يلفظ زفرات القهر والندم على وكالة انباء عدن السابقة  ياليت الزمن يرجع وترجع لنا وكالة ” انباء عدن ” ، معبراً عن مدى السحق والعبث المتعمد الذي طال حقوقهم كونهم ينتمون للجنوب .

أخبار ذات صله