fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
هادي: ماجاء من وزير الشؤون القانونية ملغي وعلى البرلمان أن يلتم غداً
آخر الاخبار, صحافة نت فقط 29 يونيو 2013 0

مجلس النواب اليمني

يافع نيوز – الاهالي نت

عقد الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي السبت اجتماعا استثنائيا ضم رئيس مجلس النواب يحي علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة وبحضور نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي.

 

و قال هادي” تعرفون جميعا تقدير الشعب لكم لأنكم انتم كنتم كالطليعة في حماية امن ومستقبل اليمن في اطار تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة”.. منوها بأن الأزمة التي اشتعلت مطلع العام 2011 كانت نتيجة ازمات سابقة وترحيل ازمات قديمة ولذلك كانت نتاج ركام سابق.

 

وأضاف ” مجلس النواب ومجلس الوزراء اليوم يجب أن يعملون بروح الفريق الواحد وليس لحساب أحزاب أو أشخاص أو  جهات بعينها ووفقا لما حددته المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن رقم 2014 و2051، والمجلسين يستمدا شرعية الاداء في ترجمة التسوية السياسية التاريخية في اليمن على اساس مقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وهذا هو برنامج العمل السياسي وليس هناك اي برنامج آخر.

 

ونبه هادي أنه يجب أن يكون الجميع مشدودين بقوه الضمير الوطني والعملي وليس لحسابات أخرى أو تحريضات من هنا أو هناك او اتصالات هذا او ذاك ونحن نعرف الكثير مما يجري علي هذا النحو ونريد ان نلمس التعاون البناء والعمل الصادق والمخلص من أجل الوطن وأمنه واستقراره وهناك من لا يريد خروج اليمن الى بر الامان من أجل مصالح خاصة أنانية تغلب نفسها على مصلحه الشعب.

 

وأشار هادي أن المرجعية في أي خلاف سواء في مجلس النواب أو الحكومة أو الشورى يجب أن تعود الي رئيس الجمهورية وما يتم التوافق عليه فعلى بركه الله وعلى المجلس ان يلتئم منذ يوم غد وبالتوفيق والنجاح انشاء الله ولا مكان للمصالح الحزبية او الشخصية في تصرفات او عمل اي عضو وعلى الجميع ان لا يفكر وكيف وصلوا الي المجلس بل ينصب التفكير كيف نخرج اليمن الي بر الامان وحول استدعاء النواب للوزير هذا او ذاك.

وجه الأخ الرئيس بقراره الغاء هذا التصرف لأننا نسير في مرحله استثنائية وما جاء من وزير الشؤون القانونية ملغي وما جاء من مجلس النواب في هذا الخصوص ملغي ايضا وعلى الجميع التوجه إلى الأمام وغلق صفحة الماضي.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');