fbpx
تشييع جثمان الشهيد الشاب أمان في مقبرة الرحمة بصنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

شيع اليوم في صنعاء جثمان الشهيد الشاب حسن جعفر أمان وكان في مقدمة المشيعين مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة فائقة السيد وأمين العاصمة صنعاء عبدالقادر علي هلال وعدد من قيادات السلطة المحلية والشخصيات السياسية والاجتماعية وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل وممثلي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية وأفراد أسرة الشهيد.ووري جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الرحمة بتقاطع الخمسين جنوب العاصمة صنعاء عقب الصلاة على روحه في جامع التوحيد بعد خطبتي وصلاة الجمعة.

وعقب التشييع، أكد أمين العاصمة هلال أن مصداقية الجميع والدولة وأجهزتها الأمنية والإدارية والسياسية والتشريعية والأحزاب السياسية تتجه صوب محاكمة القتلة وتطبيق سيادة القانون لإثبات الانحياز للدولة وقوانينها وحماية المجتمع من الأفراد المخالفين للنظام والقانون والسير
نحو خلق دولة مدنية حديثة.

وأشار إلى أنهم في المجلس المحلي بأمانة العاصمة مسؤولين عن استمرار المتابعة والضغط على الجهات المعنية في إحضار المتهمين بالقتل، لافتاً إلى أن الحادثة تمثل نقطة فارقة نحو سيادة القانون بين أوساط الجميع وأن الوعي المجتمعي في جميع محافظات الجمهورية يعتبر القضية بداية عهد جديد يكون فيه الجميع سواء أمام الأنظمة والقوانين.

وقال ” إن حناجر الناس لن تسكت وأقلام أصحاب الرأي والإعلام لن تجف والمجتمع بأسره لن يهجع وينخفض صوته إلا بإحضار القتلة إلى ساحة العدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع ” .. مترحماً على روحي الشهيدين ومبتهلاً إلى العلي القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.

كما قدم المشيعون التعازي لأسرة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته وأن ينزله منازل الأبرار مع الشهداء والصديقين وحُسن أولئك رفيقاً وأن يلهم أهله وذويه وأصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان.

وطالبوا وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المعنية بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي من خلال مضاعفة جهودها ومواصلة تعقب الجناة المتورطين في جريمة مقتل الشابين أمان والخطيب حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت لينالوا جزائهم وفقاً للشرع والقانون.

وقُتل الشابين حسن جعفر أمان 20 عاماً وخالد محمد الخطيب 21 عاماً على يد مسلحين خارجين عن النظام والقانون منتصف شهر مايو الماضي في حي الخمسين جنوب العاصمة صنعاء ولاقت الحادثة إدانة واسعة من كافة الجهات الرسمية والشعبية ابتداءً من رئاستي الجمهورية والوزراء ومجلسي النواب والشورى والمجلس المحلي في أمانة العاصمة ومديرياته العشر ومختلف المنظمات المدنية والحقوقية والمواطنين.

وفي الـ 6 من شهر يونيو الجاري دفنت أسرة الشهيد الشاب خالد الخطيب جثمان ولدها في مقبرة أبو حربة بمدينة المنصورة محافظة عدن بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.

سبأ

أخبار ذات صله