fbpx
نقابة تجارو بائعي خدمات الاتصالات تدشن حملة توقيعات ضد توقيف شركة MTN
شارك الخبر
نقابة تجارو بائعي خدمات الاتصالات تدشن حملة توقيعات ضد توقيف شركة MTN

يافع نيوز – وكالة خبر

دشنت نقابة تجار وبائعي خدمات الاتصالات حملة جمع التوقيعات ضد شركة الاتصالاتMTN 
بعد قرار الشركة توقيف توزيع كروت شحن الرصيد الخاصة بالشركة.

وقال رئيس نقابة تجار وبائعي خدمات الأتصالات حمير الشماحي انه من التوقع أن يسبب هذا القرار الضرر لأكثر من 70 ألف أسرة يمنية نظرا لقطع ارزاق من يعولهم بما يحصلون عليه من مردود توزيع كروت الشحن كونهم يعملون في هذا النشاط في عموم محافظات الجمهورية، مشيراً الى ان قرار الشركة سيحيل كل هؤلاء الى رصيف البطالة.

وأضاف الشماحي انه مالم تستجب الشركة لمطالباتهم وتلغي فان النقابة ستقوم بالعديد من الفعاليات التصعيدية ضد الشركة وقرارها المجحف منوهاً الى ان شركة في قرارها راعت مصالحها فقط وتجاهلت مصالح التجار وصغار الموزعين، حيث وصلت خسائرهم إلى أكثر من 50% من إجمالي ما كانوا يحصلون عليه لقاء عملهم.

وأكد أن النقابة -التي تمثل لسان حال تجار وموزعي كروت التعبئة- قد أشعرت الشركة برفض التجار والموزعين، كما أنها قامت أيضاً بعمل منشورات وملصقات تطالب فيها الشركة بالعدول عن الخطوة التي أقدمت عليها،إلا أن الشركة لا تزال متمسكة بموقفها ولم تتجاوب مع مطالبنا، بل إنها تمارس كل أنواع العقوبات والضغوطات ضد مسئولي النقابة وأعضائها، كما تقوم أيضاً بالتهديد والتنكيل وهي غير آبهة ولا مبالية بما سيترتب على قرارها.

الي ذلك أشار أمين عام النقابة أحمد القشائي الى ان النقابة لن تقف صامتة عن مناهضة ذلك الإجحاف، بل ستصعد وتحوّل المطالبات إلى وقفات احتجاجية، ما لم فإنها ستقوم بالمقاطعة وإن لزم الأمر فإنها ستلجأ بهذه التوقيعات إلى الجهات المختصة والعمل للضغط على الشركة في توقيف تعسفاتها.

وناشد أمين عام النقابة كافة الناشطين والحقوقيين للتضامن مع نقابتهم والضغط على الشركة للتراجع عن هذا الإجراء من جانب حقوقي وإنساني خاصة بعد ان تم توجيه رسالة من النقابة للشركة ولم ترد الشركة على النقابة منذ عشرة أيام ولاتزال توقف توزيع كروت الشحن حتى كتابة هذا الخبر

أخبار ذات صله