fbpx
فيما السلطات تتخوف من ردة فعل الحوثيين .. 9 قتلى واكثر من 100 جريح بأعتداء الامن القومي على مسيرة سلمية للحوثيين بصنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز  – صنعاء – خاص

قالت وسائل اعلام يمنية أن جهاز الأمن القومي بصنعاء  ارتكب اليوم الاحد مجزرة دموية بحق مسيرة سلمية اخرجها انصار الله ” التابعين للحوثيين راح ضحيتها 5 قتلى  على الاقل وعشرات الجرحى .

ومن جهته قال ممثل انصار الله فيما يسمى ” الحوار اليمني ” ان المجزرة الدموية راح ضحيتها 9 قتلى وأكثر من 100 جريح وان جثث 5 منهم موجودة فيما 4 جثث لا يزال يختطفها الامن القومي حتى ساعة كتابة الخبر .

وقال شهود عيان بصنعاء أن  الشباب الذين ارادوا التظاهر سلمياً أمام مقر جهاز الامن القومي بصنعاء للمطالبة بإطلاق بعض زملائهم المحتجزين في سجون هناك لأشهر دون محاكمات أو توجيه  أي تهم , مضيفين انه وقبل وقبل وصول المتظاهرين الى بوابة مبنى الامن القومي فوجئوا بحشد من الأليات والجنود يحاصرونهم ومن ثم اطلقوا عليهم وابلاً من الرصاص, مما أدى الى استشهاد وجرح العشرات  .

وأكدت مصادر خاصة في صنعاء أن غضب عارم يسود المحافظة ، وان هناك استعدادت لدى الحوثيين لاقتحام مبنى الامن القومي رداً على المجزرة الدموية التي ارتكبها بحق المتظاهرين سلمياً .

وشوهدت في صنعاء مساء اليوم جماعات مسلحة يرجح انها تابعة لانصار الله تنتشر في عدد من شوارع وازقة صنعاء .

وعبر العديد من المراقبين عن خشيتهم من ان يتخذ الحوثيين تلك الحادثة ذريعة لاسقاط محافظة صنعاء بايديهم ، خاصة وانهم باتوا يسيطرون على اجزاء واسعة منها ويتضامن معهم عدد كبير من سكان صنعاء خاصة بعد تحقيقهم النصر السياسي ودخولهم ما يسمى الحوار كقوة سياسية وميدانية فرضت نفسها .

أخبار ذات صله