fbpx
عاجل : تدهور صحة الاسير المرقشي ودخوله بحالة إغماء ونجله يؤكد لــ”يافع نيوز ” حالته الصحية الحرجة
شارك الخبر
عاجل : تدهور صحة الاسير المرقشي ودخوله بحالة إغماء ونجله يؤكد لــ”يافع نيوز ” حالته الصحية الحرجة

يافع نيوز – صنعاء – خاص 

دخل  الاسير الجنوبي في السجن المركزي بصنعاء ” احمد العبادي  المرقشي ” حالة إغماء صباح اليوم بسبب استمراره في الاضراب عن الطعام لليوم الخامس على التوالي  .

واكد  قبل لحظات في اتصال هاتفي لــ” يافع نيوز ” الاخ  “عبدالحكيم المرقشي ” نجل الاسير الجنوبي ” المرقشي ” أن صحة والده تدهورت وتعرض اليوم لحاله اغماء متواصل بسبب  اصراره على الاستمرار بالاضراب عن الطعام وعدم تناوله الادوية والاكل والشرب  .

واضاف نجل ” المرقشي ” بقوله :  نستغرب عدم تحرك اي جهه حقوقيه لانقاد الاسير المرقشي من الموت ، وكذلك نستغرب الصمت المزري الذي يظهر به المشاركون فيما يسمى ” الحوار اليمني ” تجاة صحة الاسير  الذي يصر على الاضراب عن الطعام احتجاجاً على عدم الافراج عنه رغم الوعود التي التزموا بها .

ودعا المرقشي المنظمات الحقوقية والجهات المختصة وعلى رأسها الحراك الجنوبي الى التصعيد والاهتمام بوالدة قبل ان يلقى حتفه نتيجة اصراره بالاضراب عن الطعام  المستمر  .

واختتم المرقشي تصريحه لــ” يافع نيوز ” بقوله :  ان والدي يعيش حالة صحية حرجة وقد دخل حالة اغماء منذ صباح اليوم ، ولذلك اناشد كل ذرة ضمير وكل ذرة إنسانية  في الافراج عن والدي وانقاذ حياته قبل فوات الاوان .

أخبار ذات صله