fbpx
رغم أنه محفوف بالمخاطر محليا و أوروبياً حلم الثلاثية التاريخية يراود برشلونة وبايرن ميونيخ
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية سبورت

يأمل كل من برشلونة الإسباني و بايرن ميونيخ الألماني في تحقيق حلم الثلاثية هذا الموسم، والمتمثلة في الفوز بلقب الدوري المحلي، والكأس، إلى جانب التتويج القاري بلقب دوري أبطال أوروبا.

وسمح التأهل المستحق لكل من برشلونة وبايرن ميونيخ إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ميلان الايطالي و مرسيليا الفرنسي على التوالي، إمكانية تحقيق ذلك.

ويزيد من ذلك هو المنافسة المستعرة لكل منهما على لقب الدوري في بلادهما، إلى جانب صعودهم إلى المباراة النهائية لبطولة الكأس أيضا، ما يعطيهم الأفضلية لتحقيق ما يربو له.

ويريد برشلونة تكرار الثلاثية التاريخية التي حققها عام 2009، عندما جمع بين تلك البطولات، وأضاف عليها ثلاثية أخرى ببطولتي السوبر المحلي والأوروبي، وكأس العالم للأندية.

ويخوض برشلونة غمار منافسة شرسة مع غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يتصدر الدوري الاسباني بفارق (6) نقاط، حيث يراهن برشلونة على مباراة الفريقين لتقليص الفارق وتعثر ريال مدريد في مناسبات أخرى تسمح لبرشلونة الانقضاض والحفاظ على لقبه كبطل للدوري الاسباني.

وعلى ناحية الكأس المحلية، فإن برشلونة مدعو لمواجهة أتلتيك بلباو في نهائي الكأس الذي لم يحدد موعده حتى الآن، بانتظار نتائج برشلونة وريال مدريد في دوري الأبطال.

وإلى دوري الأبطال، فإن برشلونة حامل اللقب سيكون على موعد مع مباراتي الذهاب والاياب أمام تشيلسي الانكليزي، في مباراة يرشح فيها الكثيرين برشلونة في تجاوزها والتأهل إلى ميونيخ للعب النهائي الأوروبي، والتنافس على احراز الثلاثية التاريخية.

بدوره، يتطلع بايرن ميونيخ لتحقيق الثلاثية خصوصا بعد المستوى المميز الذي قدمه خلال الموسم الحالي، ويأمل البايرن مواصلة ملاحقة بوروسيا دورتموند المتصدر للدوري بفارق (3) نقاط عن البايرن الذي سيجتهد من أجل تجاوزها والانقضاض على لقب الدوري.

وسيلتقي بايرن أيضا بورسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا في الثاني عشر من الشهر المقبل، كما أنه مدعو للتأهل للنهائي الأوروبي الذي سوف يستضيفه على أرضه في التاسع عشر من الشهر المقبل.

وتبدو فرصة بايرن صعبة في نصف نهائي دوري الأبطال كونه سيجد نفسه في أصعب اختبار ممكن حيث يلتقي ريال مدريد المتألق والذي يقدم مستويات رائعة هذا الموسم علاوة على تصدره الدوري الاسباني، ولكن بايرن يتمسك بعبور هذه العقبة أيضا وبلوغ المباراة النهائية على ملعبه لتكون آخر خطوة نحو تحقيق حلم الفوز بالثلاثية.

أخبار ذات صله