fbpx
اليمن: “الخليج” قدم لنا خارطة طريق لبر الأمان
شارك الخبر
اليمن: “الخليج” قدم لنا خارطة طريق لبر الأمان

صنعاء – قنا
قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، إن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قدمت خارطة طريق للخروج باليمن إلى بر الأمان عبر التسوية السياسية الممثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وأضاف الرئيس اليمني، خلال تدشينه للجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، إن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية هي محور الحل السياسي والتي من خلال تطبيقها بكامل بنودها سوف نتمكن من التغيير والإصلاح.
وأكد أن تدشين الجلسة العامة الثانية للمؤتمر يعد استمرارا لخطوات بناء اليمن الجديد. وتطرق الرئيس هادي إلى إجراءات توفير مناخ ملائم لحل القضية الجنوبية في إطار الحوار الوطني من خلال تشكيل لجنتي الأراضي والمبعدين المدنيين والعسكريين.
وقال الرئيس اليمني “إن نهج الوفاق الذي ارتضيناه خيارا لا بديل عنه سيظل ملازماً لنهج الحوار ليقود الوطن صوب آفاق التقدم والازدهار والنماء والخروج باليمن من أزماتها المستفحلة إلى رحاب التصالح والتسامح”.
ودعا الرئيس اليمني أعضاء وعضوات الحوار الوطني إلى ضرورة إدراك حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم وحجم الأخطار الجسيمة التي تواجه الوطن والتي تستدعي من الجميع العمل بروح الفريق الواحد.

أخبار ذات صله