fbpx
غوغل يكشف عن مشروع “نظارة الواقع”
شارك الخبر
غوغل يكشف عن مشروع “نظارة الواقع”

يافع نيوز – بي بي سي

كشف موقع غوغل النقاب عن تفاصيل أبحاث يقوم بها لتصميم نظارات تفاعلية خاصة تقدم للمستخدم معلومات متعلقة بوضعه الشخصي ونواياه.

وقد نشر غوغل بعض التفاصيل المدعمة بالصور عن مشروعه المذكور، واتضح أنه يتضمن ميكروفون وشاشة فيديو شفافة جزئيا تعرض المعلومات أمام العين اليمنى للمستخدم.

وقال مطورو النظارة التفاعلية إنهم يرغبون بالحصول على آراء المستهلكين المستقبليين، ولم يدلوا بمعلومات عن موعد طرح المنتوج في الأسواق أو سعره.

وورد في بيان غوغل “بدأت مجموعة منا ابحاثا لتصميم نوع من التكنولولجيا التي تتيح اكتشاف عالمك ومشاركته”.

“مشاوير مع دليل”

وتبين من الفيديو التوضيحي أن النظارة تقدم 14 خدمة مختلفة بينها معلومات عن الطقس وعن الموقع والمواعيد.

وستظهر المعلومات كرد فعل على سلوك المستخدم أو وضعه، فمثلا إذا نظر الى أحد الجدران ستذكره النظارة بأن لديه موعدا في المساء، وإذا نظر خارج النافذة ستخبره بأن هناك احتمالا قدره 10 في المئة لأن يكون الجو ماطرا.

وحين يستلم المستخدم رسالة نصية من صديق يسأله ان كان يرغب في مقابلته تظهر صور ميكروفونات تحثه على إملاء رد.

وتتضمن الخدمات التي تقدمها النظارة اقتراح خط سير الى المكان الذي يقصده المستخدم، باستخدام اسهم توجهه إلى مقصده، وإمكانية أخذ صورة لما ينظر إليه ومشاركتها مع صديق، ومحادثة هاتفية بالفيديو مع أكثر من شخص.

ويمكن الاستماع الى الموسيقى عبر النظارة المذكورة.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد كتبت في احد تقاريرها أن غوغل سيبدأ ببيع النظارات قبل نهاية السنة وأن سعرها سيتراوح بين 250-600 دولار، ولكن الخبراء يقولون ان التكنولوجيا التي عرضها الفيديو الإعلاني ليست جاهزة للتسويق بعد.

أخبار ذات صله