fbpx
وفد تجاري سعودي رفيع المستوى يصل عدن لبحث فرص وامتيازات الاستثمار في اليمن
شارك الخبر
وفد تجاري سعودي رفيع المستوى يصل عدن لبحث فرص وامتيازات الاستثمار في اليمن


 

عدن / فــــــــــــراس اليـــــــــافعي

وصل عدن يوم أمس وفد تجاري سعودي رفيع المستوى يضم عدد من المستثمرون ووكلاء للأمراء وعدد من ممثلي المؤسسات التجارية السعودية ..لبحث فرص الاستثمار في اليمن وخصوصا مدينه عدن .

ورافق الوفد سعادة السفير علي العياشي القنصل العام لليمن في مدينه جده بالمملكة العربية السعودية ..

وضم الوفد كل من الشيخ وليد بن محمد عبد العزيز المدير العام ووكيل لمؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير المنتصر بن سعود بن عبد العزيز أل سعود و الشيخ جمال بن بدر احمد الكسادي رئيس مجلس أدارة شركة “تالة” المتحدة للتجارة والمقاولات العامة  وعدد أخر من رجال المال والأعمال في السعودية ..

وأوضح السفير علي العياشي رغبة رجال الأعمال السعوديين في اقامه مشاريع استثمارية في اليمن وخصوصا مدينة عدن (جنوب اليمن) للموقع الاستراتيجي لها ولمكانتها الخاصة لدى الأشقاء في المملكة .

مشيرا للقاءات عدة قام بها الوفد التجاري السعودي خلال زيارته لليمن ولقائهم بعدد من ممثلي الدولة في العاصمة صنعاء ..

وقال “العياشي “أن القانون الاستثماري اليمني يعد واحداً من أفضل قوانين الاستثمار من حيث المزايا والفرص الاستثمارية التي يوفرها على حد السواء للاستثمارات الوطنية والأجنبية بما فيها المرونة الكبيرة في مساحة تحويل عوائد الاستثمارات الأجنبية وضمان ملكيتها وحجم التسهيلات والإعفاءات الضريبية ومدة سريانها لآجال طويلة واتباع سياسة «النافذة الواحدة».

 

وتابع العياشي يتزامن ذلك مع البيئة الخصبة والواعدة في تنوع مجالات وفرص الاستثمار مما جعل اليمن يستقطب العديد من المشروعات الاستثمارية الوطنية والأجنبية الناجحة خلال السنوات الماضية»، مشيراً إلى أن نسبة الاستثمارات وخاصة الخليجية ما يقارب 80 في المائة من إجمالي المشروعات الاستثمارية الأجنبية ومنها نحو 47 في المائة من المملكة العربية السعودية التي تعد من المشروعات الجيدة والناجحة.

 

وأكد   السفير علي العياشي :أن الكثير من المشروعات الاستثمارية الوطنية والأجنبية قد تم تنفيذها، وأن البعض منها قد تعثر جزئياً أو كلياً لأسباب يتعلق منها بالمعوقات والخلافات المتعلقة بإجراءات ضمان حيازة الأراضي المخصصة لهذه المشروعات، إلى جانب بطء المؤسسات القضائية في سرعة الفصل في مثل هذه القضايا.

ومن المقرر استقبال محافظ عدن المهندس وحيد رشيد للوفد التجاري السعودي خلال زيارتهم للمحافظة  كما سيعقد الوفد التجاري جلسة مباحثات مع رجال الأعمال اليمنيين ومناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين .

هذا وكان الوفد التجاري السعودي قام بزيارة للمنطقة الحرة والغرفة التجارية ..

أخبار ذات صله