fbpx
موظفوا مكتب التربية بالشيخ عثمان يطالبون برحيل مديرة التربية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

لا يزال موظفوا مكتب التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان بعدن يواصلون إضرابهم واعتصاماتهم المطالبة برحيل مديرة مكتب التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان من فبراير 2011م .

ويأتي إضراب الموظفون بمكتب التربية بالشيخ عثمان تحت شعار”إضرابنا من أجل تربية وتعليم بلا فساد” ، حيث يطالب رؤساء اقسام ومدراء فروع التربية في مديرية الشيخ عثمان بتطهير إدارة التربية من الفساد المستشري الذي يسري في مفاصل مكتب التربية بالشيخ عثمان .

وقال موظفون بمكتب التربية بالشيخ عثمان لـ”يافع نيوز” أن قضيتهم اصبحت الان قضية إدارية أولاً وجنائية ثانياً وذلك بعد الاعتداءات المتكررة عليهم من قبل من اسموهم بلاطجة تم استدعاءهم من قبل مكتب التربية -فرع الشيخ عثمان حيث تم الاعتداء ثلاث مرات على الموظفين المعتصمين وتقطيع لافتاتهم واشهار الاسلحة واطلاق النار عليهم ، كما قامت مديرة التربية بالشيخ بالتغرير على البحث الجنائي بعدن عبر احد العاملين فيه وجلب استدعاءات للمعتصمين الموظفين بمكتب التربية الذين يمارسوا حقهم القانوني في رفض الفساد وضرورة التغيير وانتشال الوضع التعليمي إلى الافضل .

وأظاف الموظفون المعتصمون أن استفزازت مديرة التربية بالشيخ عثمان تتكرر دائماً كما تتكرر الاستقطاعات من رواتبهم فيما الغائبون من الدوام نهائياً لم يستقطع عليهم شيئاً وهذا جزءً من الفساد الاداري الذي يطالب الموظفون برحيله وإسقاطه .

وكانت صدرت تعليمات من مدير امن محافظة عدن إلى البحث الجنائي يطلب منه الكف عن إستدعاءات الموظفين المعتصمين .

وأكد المعتصمون لـ”يافع نيوز” عن علاقات وطيدة تستخدمها مديرة التربية بالشيخ عثمان للضغط على عدد من الجهات العليا بعدم إقالتها بينها الضغط على مدير مكتب التربية بمحافظة عدن واعتراف عدد من الصحف بضغوطات لعدم نشر وتفعيل هذه القضية المستمرة منذ ستة اشهر . وأرجع المعتصمون تلك الضغوط إلى امتلاكها وثائق تدين مدير التربية بالمحافظة وتدين عدد من المدراء في مكتب التربية بعدن ايضاً .

وطالب المعتصمون في مكتب التربية بالشيخ عثمان محافظ عدن وكل من يهمه الامر إلى سرعة النظر في مطالب الموظفين بمكتب التربية بالشيخ عثمان ، كما ناشدوا كل المنضمات الحقوقية والمطلبية بضرورة حمايتهم من بلاطجة مديرة التربية والوقوف معهم حتى يتم تنفيذ مطالبهم برحيل مديرة التربية .

أخبار ذات صله