fbpx
بيكهام يترك المستطيل الأخضر ويستعد لسطوع أكبر في ملاعب التسويق
شارك الخبر

يافع نيوز – كورا – DPA

بعد مسيرة احترافية حافلة بالإنجازات على مدار عقدين من الزمان ، قرر نجم كرة القدم الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام أن يكتب كلمة النهاية في هذه المسيرة على استاد “دي موستوار” بميناء صيد صغير في إقليم بريتاني شمال غربي فرنسا وأمام نحو 15 ألف مشجع فقط.
 
ويسدل بيكهام الستار على مسيرته الكروية من خلال المباراة الأخيرة لفريقه باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي والتي يحل فيها ضيفا على لوريان في 26 مايو الحالي.
 
ومع إنهاء بيكهام /38 عاما/ قائد المنتخب الإنجليزي سابقا مسيرته الكروية بإعلان اعتزاله اللعب ، قد يكون الأمر الطبيعي أن يبدأ النجم الشهير مرحلة أكثر هدوءا في حياته.
 
ولكن الأمور تبدو على النقيض تماما من هذا حيث يرى الخبراء أن بيكهام سيواصل تطويع شخصيته وأسلوبه لخدمة عالم التسويق.
 
وولد بيكهام في عائلة بسيطة تنتمي لطبقة العمال في منطقة لايتونستون شرق لندن ولكنه أصبح أحد أبرز النجوم في تاريخ كرة القدم الإنجليزية والعالمية.
 
وضاعف من شهرة بيكهام زواجه من المغنية الشهيرة فيكتوريا آدمز العضوة السابقة بفريق “سبايس جيرلز” الغنائي الشهير والتي أنجبت منه أطفالهما الأربعة.
 
وتقدر ثروة بيكهام وزوجته فيكتوريا بنحو 237 مليون يورو. ونقلت الصحف البريطانية اليوم الجمعة عن خبير العلاقات العامة الشهير ماركوس بوركوفسكي قوله “أي شيء سيفعله بيكهام في المستقبل سيكون دائما في القمة والصدارة. ما زالت لديه الفرصة لجني الكثير من الذهب”.
 
وصرح آندي ميليجان الخبير المتخصص في مجال التسويق ومؤلف كتاب “برانت إت لايك بيكهام” ، إلى صحيفة “ذي تلجراف” البريطانية بأن بيكهام “كلاعب معتزل” سيجني مزيدا من المال عما كان يجني كلاعب محترف.
 
وذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية أن نهاية مسيرة بيكهام الكروية لن يكون لها أثر كبير على “أعمال بيكهام”.
 
كما أعرب موقع “تيرا” الأسباني على الانترنت عن اقتناعه بأن شخصية بيكهام المثيرة ومظهره وأناقته ستجعل منه منتجا ليس له تاريخ لانتهاء الصلاحية.
 
وأكد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على هذا أيضا لأنه لم ينجح في بيع قمصان لأي لاعب مثلما باع قمصان اللعب التي تحمل اسم بيكهام منذ أن تعاقدج معه في 31 يناير الماضي.
 
ولكن الأمر لا يتوقف على فرنسا وإنما يمتد أيضا إلى الولايات المتحدة والصين في مختلف المناطق البعيدة في العالم وذلك على الرغم من مشاركته في 11 مباراة فقط مع الفريق خلال الشهور القليلة الماضية وكان أساسيا في اثنتين فقط من هذه المباريات.
 
وكشف نادي باريس سان جيرمان اليوم الجمعة عن رغبته في استمرار ارتباطه ببيكهام بعد انتهاء مسيرة اللاعب حيث أعلن أمس الخميس اعتزاله اللعب بنهاية الموسم الحالي. وأوضح القطري الشيخ ناصر الخليفي رئيس النادي اليوم الجمعة أن المفاوضات تدور مع اللاعب حاليا بهذا الشأن.
 
وقال الخليفي ، في مؤتمر صحفي اليوم بباريس “من المهم للغاية أن يستمر الاتصال بهذا المشروع” مشيرا إلى اهتمام بيكهام الشديد والقتناعه بمشروع التطوير الذي بدأ في النادي منذ عام 2011 .
 
وأصبح نادي باريس سان جيرمان ملكا لمجموعة استثمارية قطرية منذ عامين. وانتقل بيكهام في نهاية يناير الماضي إلى سان جيرمان بعدما لعب في الماضي لأندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الأسباني وميلان الإيطالي ولوس أنجليس جالاكسي الأمريكي كما كان قائدا للمنتخب الإنجليزي لعدة سنوات.
 
وتتبقى للفريق مباراتان فقط في الموسم الحالي بالدوري الفرنسي الذي توج بلقبه رسميا للمرة الأولى منذ 19 عاما.
 
وبذلك ، ستكون المباراة الأخيرة لبيكهام مع الفريق في 26 مايو الحالي أمام لوريان.
 
وإلى جانب مشاركته مع الفريق كلاعب ، بدأ بيكهام في مارس الماضي عمله كسفير للنادي خلال رحلته إلى الصين وهو العمل الذي سيتولاه بيكهام في الفترة المقبلة.
 
ويرتبط بيكهام بالعديد من عقود الدعاية الخاصة بأحدث الأزياء والشركات والعطور والساعات إضاغة لارتباطه بعقد مع شبكة “سكاي” التلفزيونية.
 
وأشارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية اليوم أيضا إلى أن بيكهام اتفق أيضا على أن يسافر في كل أنحاء العالم من أجل الدعاية لبطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر وذلك من أجل جذب الدعم المعنوي والتعاطف والحماس لهذه البطولة التي لا تزال تثير كثيرا من الجدل.
 
وترى وسائل الإعلام البريطانية أن فرص اتجاه بيكهام لمجال التدريب في السنوات المقبلة تبدو ضئيلة للغاية.
 
وأكد جاري لينيكر مهاجم المنتخب الإنجليزي السابق “بيكهام سيظل دائما نجما بارزا على مستوى العالم”.

أخبار ذات صله