fbpx
وزير العدل يناقش مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة جوانب الدعم القانوني للنساء
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
التقى معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة اليوم الخميس بالدكتورة شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والوفد المرافق لها، وذلك في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن.
وناقش اللقاء، أهمية التنسيق المشترك بين الوزارة واللجنة في مجال الدعم القانوني والقضائي للنساء المعسرات والتشريعات القانونية الخاصة بالمرٲة.
وأطلع معالي وزير العدل على دور اللجنة الوطنية للمرأة ومهامها واختصاصاتها المتمثلة في رسم السياسات والخطط الخاصة بقضايا المرٲة، مستمعا إلى القضايا التي تعاني منها المرأة اليمنية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
وأكد الوزير العارضة على ٲهمية تقديم العون القانوني للمرٲة وزيادة العمل المشترك بين ٳدارة المرٲة والمكتب الفني بالوزارة وٳدارة الشؤون القانونية باللجنة الوطنية، منوها إلى أن المرٲة تحظي باهتمام وزارة العدل من خلال النصوص القانونية.
من جانبها، أكدت الدكتورة شفيقة سعيد على دور وزارة العدل في تسهيل وصول النساء للعدالة وتوفير محاكم متخصصة للنظر بقضايا النساء وعن ٲهمية وجود النساء في مواقع صنع القرار في المحاكم والنيابات المتخصصة لتقديم التسهيلات للمرٲة المتقاضية.
وشكرت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة معالي وزير العدل العارضة وقيادة الوزارة على استعدادهم التعاون مع اللجنة في قضايا المرٲة.
حضر اللقاء، وكيل وزارة العدل القاضي عبدالكريم باعباد، ومدير عام إدارة المرأة والطفل في وزارة العدل القاضية، الدكتورة منال دومان، ومدير الشؤون القانونية باللجنة الوطنية للمرٲة دكتورة روزا الخامري، ومدير الشركاء باللجنة دكتورة الهام الرشيدي.
* إعلام وزارة العدل
أخبار ذات صله