fbpx
أصابة اربعة متظاهرين بعدن برصاص قوات حراسة منزل عبدالله حسين الاحمر اثناء تشييع الشهيدين اليزيدي والحيمدي “صور”
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

أكدت مصادر لــ “يافع نيوز ” أن اربعة جرحى سقطوا برصاص قوات جيش الاحتلال اليمني أثناء تشييع الالاف من الجنوبيين للشهيد سامح اليزيدي والشهيد الحيمدي اللذان استشهدا قبل أكثر من اسبوع .

وذكرت المصادر لـ”يافع نيوز ” ان قوات الاحتلال التابعة لحراسة منزل عبدالله بن حسين الاحمر”  أطلقت النار باتجاه موكب التشييع  الذي كان متوجها من مديرية المعلا إلى مديرية صيرة لمواراة جثمان الشهيد اليزيدي في مقبرة القطيع بصيرة .

وأكدت المصادر سقوط اربعة جرحى بينهم طفل  يدعى محمد أنيس 13 سنه  أصيب بطلقتين في يديه اليمنى واليسرى فيما أصيب شخص آخر يدعى علاء خالد 19 سنه بطلقه في اليد اليمنى واثنين آخرين لم نتمكن من الحصول على اسماءهم حتى اللحظة  ، حيث نقل المصابون الاربعة الى مستشفى النقيب بالمنصورة .

وكان حضر عشرات الالاف من الجنوبيين صلاة  “جمعة وحدة الصف الجنوبي “و التي اقيمت بالشارع الرئيسي بالمعلا حيث جرى الصاة على روح الشهيد سامح اليزيدي وسط ترديد شعارات القورة الجنوبية والمطالبة برحيل القوات الشمالية من ارض الجنوب .

أقام الآلاف من أبناء الجنوب اليوم الجمعة في مدينة المعلا بالعاصمة الجنوبية عدن صلاة الجمعة والتي أسميت (جمعة وحدة الصف الجنوبي ) ، وكان خطيب هذه الجمعة  الشيخ “عبد الحكيم الحسني” .

وبدأ الشيخ الحسني خطبته  بتذكير الجنوبيين بأن المؤمن يعلم ان مهما انتشر الظلم والطغيان والاستبداد وتفاقم الشر فمهما حصل فلا  فإن الله تعالى هو رافع ما وضع ولا واضع لما رفع فلا فزع ولا هلع و إنما صبر ومصا بره وان الله سينصر أهل الحق وان للظالمين الذل والدمار والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .

وقال الشيخ الحسني أن شعب الجنوب يواجه اليوم ظلما كبيرا وحربا بجبروت يقودها قوم لا اماطت عنهم اللثام الوقائع والأحداث والأيام وأردف قائلا إن سياسة نظام الاحتلال هي سياسة التجويع والظلم ولغتها هي التحدي والإرهاب تتعامل معنا معاملة السيد للمسود والقائد للمقود سياسة لا تحكم بالسوية ولا تعدل في القضية بل هي غي  وغرور وتسلط وتمرد وأحكام ومفاهيم يقررها صاحب القوة وفق الجشع والطمع والكذب والمصلحة ، وكانت كلمة الشيخ في اغلب الخطبة تحث  الجنوبيين على توحيد الصف الجنوبي ومواجه الاحتلال على قلب رجل واحد من اجل نيل التحرير وخروج المحتل من ارض  الجنوب  .

أخبار ذات صله