fbpx
. المقاومة الجنوبية تفتح شريانا حيويا في ابين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العين

أعلنت المقاومة الجنوبية في ابين، فتح شريان حيوي مهم يربط محافظتي أبين والبيضاء بموجب مبادرة إنسانية أحادية الجانب بناء على الهدنة.

وقال المقاومة الجنوبية، في بيان”، “اتخذنا قرارا أحاديا يقضي بفتح طريق “عقبة ثره” في بلدة ميكراس، أحد أهم شرايين الحياة الرابطة بين الجنوب  والشمال.

وأوضحت أن طريق العقبة الاستراتيجية سيكون مفتوحا ابتداء من اليوم السبت الـ28 من مايو/ آيار الجاري حتى 2 من يونيو/حزيران المقبل موعد انتهاء الهدنة وضمن مبادرة تستهدف إعادة العائلات إلى المناطق التي يحتلها الحوثيون.

وأخلت المقاومة الجنوبية مسؤوليتها من أي رد فعل يقوم به الحوثيون الذين يسيطرون على الجهة الأخرى من “عقبة ثره” و تعمدوا إغلاقه وزرعه بالألغام، مشيرة إلى أنها اتخذت المبادرة بدواعي إنسانية بحتة ودون أي تنسيق ووساطات محلية مع الطرف الآخر أي الحوثي.

وفي الصدد، أكد البيان الصادر عن قيادة “جبهة ثرة” في المقاومة الجنوبية أن مليشيات الحوثي تعمتدت تفجير أحد الجسور في العقبة الاستراتيجية وحولت مناطق سيطرتها محيط الطريق وعموم مكيراس إلى منطقة عسكرية محظورة بعد تهجير السكان واحتلال منازلهم.

ويتألف طريق “عقبة ثرة” من أكثر من 52 منعطفا كامتداد لجبال السروات التي يصل ارتفاعها عن سطح البحر إلى أكثر من 3 آلاف متر وكانت أحد الطرق الرئيسية الرابطة بين البيضاء وأبين والمحافظات الشمال ومحافظات الجنوب.

 

أخبار ذات صله