رئيس الوزراء: الركيزة الأساسية لتحقيق الامن الغذائي إعطاء الأولوية لدعم القطاع الزراعي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ان الركيزة الأساسية لتحقيق الامن الغذائي بالتوازي مع الإجراءات الحكومية الحالية للتعاطي مع التطورات العالمية الراهنة، هي في إعطاء الأولوية المطلقة لدعم القطاع الزراعي والعاملين فيه، بكل الوسائل والسبل المتاحة.
ووجه رئيس الوزراء، خلال ترؤوسه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادات وزارة الزراعة والري، بسرعة إعداد استراتيجية شاملة وسياسات وطنية عامة لقطاع الزراعة والأمن الغذائي والخطة الوطنية الاستثمارية المرتبطة بها، وفق ما نص عليه البرنامج العام للحكومة.. مشددا على ضرورة الاهتمام بالبحوث الزراعية لتعزيز دورها في التنمية الزراعية، من خلال انتاج التقنيات الكفيلة بتحسين الإنتاج النباتي والحيواني كما ونوعا واتباع أساليب الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية.
ولفت الدكتور معين عبدالملك، الى أهمية اشراك الاتحاد التعاوني والجمعيات التعاونية الزراعية والقطاع الخاص كل في مجال اختصاصه في اعداد وتنفيذ هذه الاستراتيجية، في اطار الدور التكاملي لتحقيق الامن الغذائي وإعادة النهوض بالقطاع الزراعي باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية.. مؤكدا الحرص على إعطاء الأولوية للزراعة، وأن تتعاون مختلف الوزارات المعنية من أجل دفع هذا القطاع بأسرع وقت ممكن.
واستمع رئيس الوزراء من قيادات وزارة الزراعة الى الخطط والبرامج المعدة للنهوض بالقطاع الزراعي في اطار تنفيذ البرنامج العام للحكومة، والاحتياجات المطلوبة من اجل تحقيق ذلك.. مشيرين الى الحرص على الاسهام الفاعل في تحقيق الامن الغذائي واعداد خطط واقعية قابلة للتنفيذ للنهوض بالقطاع الزراعي وتشجيع العاملين فيه من اجل زيادة الإنتاج والتوسع في زراعة المحاصيل الأساسية ودعم الأبحاث الزراعية.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°