fbpx
المجلس الأعلى للحراك يكلف الزعيم باعوم والشنفرة والغريب بعقد اللقاء مع الرئيس البيض
شارك الخبر

خالد الكثيري – المكلا – خاص

كلف المجلس الأعلى للحراك الجنوبي رئيسه الزعيم حسن باعوم ونائبه الأول صلاح الشنفرة ومستشاره للشئون السياسية علي هيثم الغريب بعقد اللقاء المرتقب مع الرئيس علي سالم البيض جاء ذلك خلال اجتماع هيئة رئاسة المجلس الأعلى وجميع رؤساء المحافظات المنعقد بمدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت اليوم الجمعة الموافق 10 مايو 2013م وقد صدر بلاغ صحفي ونسخته بنصها التالي :  

بسم الله الرحمن الرحيم

عُقد في مدينة المكلا اليوم الجمعة لقاءا تشاوريا جمع رؤساء مجالس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظات الجنوب المحتل وبعض اعضاء هيئة الرئاسة برئاسة قائد ثورة الجنوب الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب .

ووقف المجلس الاعلى أمام عدد من القضايا التنظيمية الداخلية المتصلة بالبناء التنظيمي للمجلس حيث أقر ما يلي :

اولاً : إنزال البرنامج السياسي واللائحة الداخلية المعدلتين وفقاً ومخرجات المؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى إلى مجالس الحراك بالمحافظات والمدن والأحياء .

ثانيا : أقر اللقاء العمل على استكمال هيكلة مجالس الحراك بالمحافظات المتبقية وفقاً واللائحة الداخلية وبأسرع وقت وتكييف الدائرة التنظيمية لمتابعة وإنجاز هذه المهمة .

ثالثاً : أقر اللقاء أهمية ضبط الجوانب المالية للمجلس الاعلى وفق نظام محاسبي جديد مبني على أسس وقواعد اللائحة .
رابعا : تنفيذ العمل بالاستمارات المقدمة من الدائرة التنظيمية على أن تكون خاصة بالهيئات القيادية .

وفي سياق المناقشات الخاصة بالمستجدات السياسية على الساحة الجنوبية فقد أكد اللقاء على ما يلي :

اولا – ان مشروع التحرير والاستقلال هو الحق الطبيعي والعادل والمشروع لشعب الجنوب الأبي الذي يخوض ثورةً سلمية متواصلة لا يحيد ولا يكل عن اجتراحها مهما كلفت من تضحيات جسام وأن أية مشاريع أخرى ستظل صغيرة وستتلاشى لأنها سوف تصطدم بصخرة صلبة تستند على الإرادة الفولاذية لشعب الجنوب المكافح والذي حدد خيارات مساره الوطني الشهداء والجرحى والأسرى بهدف التحرير التام والناجز وإقامة دولة جنوبية يشترك الجميع في بنائها على حد سواء .

ثانيا : ان المجلس الاعلى ينبذ الاقصاء و التهميش ولغة التخوين ويؤكد على قبول الاخر وفق مبدأ التنوع على قاعدة أرضها الجنوب وسقفها التحرير والاستقلال ويرحب بهذا الصدد بأية جهود وطنية مستقلة تصب في هذا الإطار وتعمل على تعزيز وحدة الصف الجنوبي .

ثالثا : يكلف المجلس رئيس المجلس الاعلى ونائبه ورئيس الدائرة السياسية باللقاء بالأخ الرئيس علي سالم البيض عقب وضع الترتيبات اللازمة لذلك لما من شأنه تعزيز الاصطفاف الجنوبي .

رابعا : أشاد المجلس الاعلى بالدور الإنساني الذي تضطلع به الدكتورة سبأ العبدلي في التخفيف عن الام جرحى الجنوب المتواجدين في جمهورية مصر العربية , و قيامها حاليا بالنزول الميداني إلى مختلف محافظات الجنوب لتفقد احوالهم .

خامسا : يدين المجلس الاعلى بشدة قرار النفي القسري لعضوي هيئة رئاسة المجلس الاعلى حسن بنان وعميد الأسرى الجنوبيين بجاش الأغبري لجمهورية مصر العربية ويدعو منظمات حقوق الإنسان العربية والدولية لإدانة هذا الفعل الاجرامي اللا انساني والضغط على نظام الاحتلال لإعادة المنفيين إلى وطنهم الجنوب الحر والتدخل للإفراج عن اسرى الجنوب وعلى رأسهم أحمد عمر العبادي المرقشي وفارس الضالعي .

سادسا : يدين المجلس الاعلى العملية الإجرامية التي أقدمت عليها مليشيات قوات الاحتلال فجر اليوم بمداهمتها منزل عضو هيئة رئاسة المجلس الاعلى الشاعر وضاح السلامي بمحافظة لحج مما أدى إلى اصابة عدد من افراد اسرته بالرصاص الحي .

سابعا : يتضامن المجلس الاعلى مع الصحفيين فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة وموقع “عدن الغد” , و صلاح السقلدي مدير تحرير موقع “صدى عدن الأخباري” 0ويدين كل أعمال الترهيب بالقتل والحرق التي يتعرضان لها عبر مختلف الاتصالات بسبب مواقفهما الوطنية والإعلامية النزيهة تجاه شعب الجنوب ويحمل نظام الاحتلال كافة المسؤولية عن حياتهما
الخلود للشهداء
والشفاء للجرحى
والحرية للأسرى
وأنها لثورة حتى التحرير والاستقلال .

صادر عن المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب
المكلا : 10/5/2013م

أخبار ذات صله