fbpx
خطيب الجمعة بمسجد السنة بمسيمير لحج : الوحدة اليمنية باتت تشكل اكبر خطر على الجنوب وعلى اليمن كذلك
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المسيمير – خاص 

قال خطيب جمعة ” كفى عبثاً بالفتاوى يا علماء الاحتلال ” في جامع السنة بمديرية المسيمير بمحافظة لحج  الشيخ ” ايمن العبادي ” ان الوحدة اليمنية باتت اليوم تشكل اكبر خطراً على الجنوب  .

واضاف الخطيب الذي اعتلى منبر المسجد وسط اكتضاض المسجد بالمصلين : إن الملايين التي خرجت الى الساحات لا يمكن أن تجتمع على باطل ، وأن الوحدة المقدسة التي يتشدقون بها قد انتهت بحرب  ٩٤الظالمه و التي نهبت الثروة وقتلت الأنسان في الجنوب ، مضيراً :  أن الوحدة قامت على مواثيق وعهود بين شريكين هما الجنوب والشمال ،و مادام الشمال نكث المواثيق وخان العهود فقد حق للجنوب بأن يفك إرتباطه ويستعيد دولته ،مستدلا علىذلك بقول النبي الخظر لنبي الله موسى (هذا فراق بيني وبينك ) ، وذلك لما أخل موسىعليه السلام بالشروط التي طرحها الخظر.
كما خاطب الشيخ  “العبادي ” المشايخ وعلماء الشمال بأن يتقوا الله ويكفوا عن التكفير وإسقاط النصوص والأحكام في غير موضعها ، مستغرباً كيف يطلق لمن يطالب ينعت من يطالب بحقه بالأنفصالي ، ويكفر ، بينما الناهبين والعابثين يتم الصمت امامهم .
واضاف الخطيب :  لقد باتت الوحدة تشكل خطر على الجنوب خاصة واليمن عامه وعلى أبناء الشمال أن يعوا المرحلة قبل أن يستفحل الداء وينتشر ليصيب الجسد و تنتقل العدوى الى الجوار في إشاره منه الى دول الخليج  .

وقدر خرج المصلين بعدها وهم يرددون الشعارات الثورية التحررية ،  حيث لاقت الخطبة استحسان وارتياح المصلين جميعاً ، مؤكدين على الزحف صوب العاصمة عدن  للمشاركة في مليونية إعلان فك الارتباط يوم 21 مايو الجاري .

أخبار ذات صله