fbpx
توتر عسكري ” جنوبي شمالي” داخل اللواء 215 بأبين على خلفية قيام مواطنون متضررين من حرب ابين بقطع الطريق
شارك الخبر
توتر عسكري ” جنوبي شمالي”  داخل اللواء 215 بأبين على خلفية قيام مواطنون متضررين من حرب ابين بقطع الطريق

 

يافع نيوز – ابين – خاص

اندلعت عصر اليوم الخميس توترات عسكرية بين جنود جنوبيين وآخرين شماليين داخل اللواء 215 مشاة الواقع بمدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين .

وقالت مصادر لــ”يافع نيوز ” ان التوترات اندلعت عقب منع جنود جنوبيين بقيادة أركان اللواء ” ينتمي لمحافظة شبوة ”  قوة عسكرية من الخروج لقمع المواطنين  المتضررين من حرب ابين والذين قاموا بقطع الطريق المؤدي الى مدينة زنجبار ، حيث قامت اللجان الشعبية بطلب الى اللواء لاخراج قوة عسكرية لقمع المواطنين وهو ما رفضه جنود جنوبيين بقيادة اركان اللواء ”  اللواء مبارك السقاف “.

واضافت المصادر ان أركان اللواء 215 ” اللواء مبارك السقاف ” وينتمي لمحافظة شبوة رفض اخراج قوة عسكرية لقمع الممواطنين في حين كان اعطى قائد اللواء الذي يتواجد في عدن اوامره بقمع المواطنين وفك الطريق بالقوة .

ويشهد اللواء حالياً حالة من التوتر العسكري عقب مشاحنات بين الجنود الجنوبيين والشماليين  ، حيث يشهد المعسكر تمترس جنوبي شمالي ، واكدت المصادر ان الوضع قد ينفجر في أي لحظة .

وكان نشر ” يافع نيوز”  خبراً عن رفض المتضررين من حرب ابين استلام التعويضات التي قدمتها لهم الدولة والمقدرة بــ400 الف ريال والتي قال المواطنين انها لن تبني لهم حوشاً للاغنام ، وان منازلهم تحتاج لاعمار كامل يقدر باضعاف هذا المبلغ الهزيل . حد وصفهم

وذكر الموقع في الخير قيام المواطنين بزنجبار بقطع الطرقات بعد ان يأسوا من أي تحركات من الحكومة لتنفي وعودها وتعويضهم التعويض الكامل لاعادة اعمار منازلهم التي دمرتها الحرب العبثية في ابين بين الجيش اليمني والقاعدة .

أخبار ذات صله